• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 سبتمبر 2021 على الساعة 14:30

خلفا للشوباني.. انتخاب أبرو عن “الأحرار” رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت

خلفا للشوباني.. انتخاب أبرو عن “الأحرار” رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت

انتخب، اليوم الاثنين (20 شتنبر)، هرو برو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت. خلفا للحبيب الشوباني، عن حزب العدالة والتنمية.

وحصل هرو برو على ثقة 43.

وكان الفائز يشغل منصب المدير الجهوي السابق لوزارة الفلاحة بسوس ماسة، وهو خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة 1982 في الرباط، وحاصل على ماجستير التنمية القروية والفلاحة من فرنسا 1990، ومستشار تقني. كما كان يشغل منصب المدير الجهوي السابق لوزارة الفلاحة بسوس ماسة، وهو خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة .

يشار إلى أنه تم انتخاب أيضا أيت باها أحمد، عن حزب “التجمع الوطني للأحرار”، نائبا أولا للرئيس بزاكورة ومولاي الحسن رشيدي عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا بالراشدية.

كما انتخب يوسف أوزكيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا للرئيس، وعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية نائبا رابعا.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لوائح الفائزين بمقاعد مجلس الجهة (14 مقعدا)، متبوعا بحزب الاستقلال (ثمانية مقاعد)، وحزب الأصالة والمعاصرة (سبعة مقاعد)، والحركة الشعبية (ستة مقاعد)، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (أربعة مقاعد)، ومقعدين لكل من حزب التقدم والاشتراكية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والتنمية.