• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 25 يناير 2015 على الساعة 21:09

خطير.. توقيف جزائري من تنظيم “جند الخلافة” الإرهابي وحجز مواد خطيرة

خطير.. توقيف جزائري من تنظيم “جند الخلافة” الإرهابي وحجز مواد خطيرة

خطير.. توقيف جزائري من تنظيم "جند الخلافة" الإرهابي وحجز مواد خطيرة

كيفاش
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد (25 يناير)، أنه، على إثر تحريات دقيقة دامت عدة أشهر، قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من إلقاء القبض على مواطن جزائري، يشتبه في انتمائه إلى التنظيم الإرهابي “جند الخلافة”، الذي ينشط في الجزائر، والذي سبق أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي ارفي كوردال.
وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم العثور بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطيرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطيرة، إضافة إلى أسلحة نارية بمنطقة تقع بين بني درار وأحفير.
كما أبانت التحريات، يضيف البلاغ، أن المشتبه به كان برفقته عنصر آخر يجري البحث قصد تحديد هويته، من أجل إلقاء القبض عليه.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم المشتبه به إلى العدالة، فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وتجدر الإشارة إلى أن التنظيم الإرهابي “جند الخلافة”، الذي يتخذ من الجزائر منطلقا لعملياته، سبق وأعلن مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
يذكر أنه في إطار المقاربة الاستباقية في مواجهة التهديدات الإرهابية، سبق للمصالح الأمنية أن قامت بتاريخ 22 نونبر 2014، بتفكيك خلية إرهابية في مدينة بركان، موالية لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، قامت بنشر شريط فيديو تحريضي تحت عنوان “ظهور جند الخلافة في المغرب الأقصى”، كان ينوي أفرادها تنفيذ مخططات إرهابية في المغرب، من بينها اغتيال أجانب مقيمين في المنطقة الشرقية، وذلك بتنسيق مع تنظيم “جند الخلافة” في الجزائر.