• صوّراها في الرباط.. سعد لمجرد وحاتم عمور يزيحان الستار عن أغنيتهما “محبوبي” (فيديو)
  • آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 على الساعة 10:26

خصص النسخة 12 للتكنولوجيا الرياضية.. “إنوي دايز” يعود من جديد

خصص النسخة 12 للتكنولوجيا الرياضية.. “إنوي دايز” يعود من جديد

أعلنت عن انطلاق النسخة الثانية عشرة من “إنوي دايز”، الحدث البارز لريادة الأعمال المبتكرة والمقاولات الناشئة.

وحسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، يعود “إنوي دايز”، هذا العام بنسخته الثانية عشرة تحت شعار “التكنولوجيا الرياضية: مستقبل كرة القدم”، حيث سيُعقد الحدث في 25 يونيو الجاري في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) في بن جرير، حيث سيتم تدارس تأثير التكنولوجيا على كرة القدم.

ويسلط موضوع هذه النسخة، يوضح البلاغ، الضوء على الاستخدام المتزايد للتكنولوجيات الجديدة في خدمة قطاع رياضي دائم التطور، وذلك على مشارف استضافة المغرب لحدثين كبيرين في كرة القدم: كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم 2030 المشتركة مع إسبانيا والبرتغال.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه “خلال الحدث، ستُعقد العديد من الجلسات النقاشية لتبادل الآراء حول مواضيع مثل: استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي في كرة القدم الحديثة، التكنولوجيا في خدمة صحة وأداء اللاعبين، والتكنولوجيا في خدمة “تجربة المشجعين” لتقديم تجربة غامرة ومتصلة للمشجعين”.

هذا وتم إطلاق دعوة لتقديم الطلبات، موجهة للمقاولات الناشئة العاملة في مختلف المجالات التكنولوجية، على منصة إنوي المخصصة لريادة الأعمال “innov.inwi.ma”. وسيتمكن المشاركون الذين تم اختيارهم من تقديم مشاريعهم خلال جلسات العرض (pitchs)التي ستُنظم خلال «إنوي دايز».

وبحسب ما أفاد البلاغ، ستمنح جوائز «إنوي دايز» لخمس مقاولات ناشئة ستحظى ببرنامج دعم وتسريع يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية. وسيتمكن رواد الأعمال الشباب الفائزين أيضًا من المشاركة في جلسات إرشاد ولقاءات مع مستثمرين لدعم تطوير مقاولتهم الناشئة.

يشار إلى أنه “منذ إطلاقه في عام 2012، فرض «إنوي دايز» نفسه كمنصة مرجعية للتبادل والنقاش حول مستجدات الرقمنة. وباعتباره حدثًا مهما للمقاولات الناشئة المغربية، يجسد «إنوي دايز» التزام إنوي بدعم الاقتصاد الرقمي الجديد ونمو المقاولات الناشئة في المغرب”.