• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 31 ديسمبر 2022 على الساعة 19:00

خايفين يتطلاو بكورونا.. دول تقرر فرض قيود على الوافدين من الصين

خايفين يتطلاو بكورونا.. دول تقرر فرض قيود على الوافدين من الصين

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستطلب من كل الوافدين من الصين، اعتبارا من 5 يناير المقبل، تقديم اختبار سلبي لكوفيد- 19 قبل مغادرة الصين.

وقررت باريس فرض اختبارات إلزامية للوافدين من الصين اعتبارا من أول يناير المقبل.

وقال وزير الصحة الفرنسي، فرانسوا براون، إنه ستتم مطالبة المسافرين الصينيين بتقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا (كوفيد19-) خلال الـ48 السابقة لمغادرة الصين.

وأوضح أنه إضافة إلى ذلك، سيتعين ارتداء الكمامات خلال الرحلة الجوية إلى فرنسا ويجب إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل “بي سي ار” لدى وصولهم، مشيرا إلى أنه سيتم تحليل كل العينات الإيجابية من أجل المراقبة الوبائية.

إسبانيا

وفرضت عدد من الدول فحص فيروس كورونا على زائريها من الصين استجابة لتزايد الإصابات هناك.

وكانت الحكومة الإسبانية قررت، أمس الجمعة، أن الركاب الوافدين من الصين، سيحتاجون إلى تقديم اختبار كوفيد، وسط زيادة المخاوف بشأن عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وزيرة الصحة، كارولينا دارياس أنه بالإضافة إلى الاختبار، سيتعين على الركاب أيضا إثبات أن تطعيماتهم ضد كوفيد حديثة، بتقديم شهادة رقمية.

وتابعت دارياس أن المخاوف الرئيسية لإسبانيا تكمن في الظهور المحتمل لمتغيرات جديدة لكوفيد في الصين.

كوريا الجنوبية

ومن جهة أخرى، ذكرت كوريا الجنوبية أنها ستطلب اعتبارا من الاثنين المقبل من المسافرين تقديم اختبار “بي سي آر” في غضون 24 ساعة من وصولهم إلى البلاد من الصين.

واعتبارا من الخميس المقبل، سيتطلب من جميع الوافدين تقديم ما يفيد القيام بإجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا، تكون نتيجته سلبية، قبل القيام بالرحلة.

اليابان وبريطانيا

كانت اليابان قد أعلنت أنها ستتبنى قيودا مماثلة، والحد من الرحلات المباشرة القادمة من الصين إلى أربعة مطارات يابانية رئيسية.

وقالت وزارة الصحة البريطانية في بيان إنه سيتعين على المسافرين القادمين من الصين تقديم ما يثبت سلبية نتيجة اختبار يُجرى خلال يومين على الأكثر قبل مغادرة الصين، على أن يسري هذا الإجراء اعتبارا من الخامس من يناير كانون الثاني.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أثارت الشكوك المتعلقة بمدى صدق البيانات الرسمية من بكين المخاوف من موجة إصابات جديدة.

وأضافت الوزارة أن شركات الطيران سيتعين عليها فحص جميع الركاب من الصين للتأكد من نتائج الاختبارات مع عدم السماح للركاب بالصعود على متن الرحلات دون تقديم نتيجة الاختبار السلبية.

وأبدى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس أدهانوم، تفهمه لقرار الدول بفرض فحوص إجبارية نظرا لغياب “معلومات شاملة من الصين”.

إصابة 248 مليون شخص في الصين

وتكافح الصين حاليا، وسط زيادة سريعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي الأسابيع الثلاثة الأولى من دجنبر وحده، أصيب 248 مليون شخص في الصين بالفيروس، طبقا لتقديرات داخلية غير مؤكدة رسميا.

وجاء الارتفاع الكبير في الإصابات بعد تخفيف الصين سياستها الخاصة بصفر كوفيد في مطلع شهر دجنبر الجاري، بعد نحو ثلاثة أعوام من الإغلاقات والحجر الصحي والاختبارات الجماعية للكشف عن الإصابات.

ويأتي ذلك في أعقاب زيادة عدد الحالات في الصين بعد قرار بكين إنهاء سياسة القضاء التام على كوفيد 19.

وكالات