• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الإثنين 30 مارس 2015 على الساعة 11:31

حداد: 117 مليار درهم إيرادات السياحة سنويا

حداد: 117 مليار درهم إيرادات السياحة سنويا

لحسن حداد: أنا مستهدف

فرح الباز

كشف لحسن حداد، وزير السياحة، أن المغرب يحقق رقم معاملات يفوق 117 مليار درهم سنويا في قطاع السياحة، بطاقة استيعابية تصل إلى 300 ألف سرير.
وأضاف حداد، خلال مؤتمر حول “السياحة في مدينة أكادير”، والذي نظمته  وزارة السياحة، أول أمس السبت (28 مارس)، أن معدل النمو السياحي في المغرب لا يتجاوز 10 في المائة، مشيرا إلى أن المغرب يراهن على جذب 20 مليون سائح أجنبي بحلول عام 2020.
وأوضح وزير السياحة أن بطء الاستثمارات في قطاع السياحة في مدينة أكادير، على الرغم من وجود مؤهلات طبيعية وإمكانيات كبيرة، أدى إلى توقف  12 مشروعا استثماريا سياحيا بكلفة مالية تبلغ 27.5 مليون درهم.
وتحدث حداد خلال اللقاء، عن بعض المشاكل التي باتت تؤرق الوجهات السياحية الأجمل في المغرب، بسبب ما أسماه “تقادم المنتجات السياحية وتراجع جاذبيتها السياحية، بالإضافة إلى تقلص وانحسار الخطوط الجوية التي تربطها بكبريات العواصم العالمية، وضعف الاعتمادات المالية الخاصة بترويج وتسويق المنطقة دوليا”.
كما كشف لحسن حداد أن وجهة أكادير السياحية حققت سنة 2014 نحو 5 ملايين ليلة مبيت، بنسبة نمو بلغت 2 في المائة مقارنة مع سنة 2013، وأن أكادير تعد الوجهة السياحية الثانية بنسبة 26 في المائة من سوق السياحة المغربي”.
.