• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 ديسمبر 2017 على الساعة 17:31

حجز 8 أطنان من التين المخمر و5 آلاف لتر من المُسكر.. سقوط “رجل الماحيا” في الفقيه بن صالح

حجز 8 أطنان من التين المخمر و5 آلاف لتر من المُسكر.. سقوط “رجل الماحيا” في الفقيه بن صالح

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية في بني ملال، أمس الأحد (17 دجنبر)، من إيقاف شخص، يعد من أكبر صانعي ومروجي مسكر ماء الحياة (ماحيا) بالجملة، وحجز حوالي خمسة آلاف لتر من المسكر، وأزيد من ثمانية أطنان من التين المجفف والمخمر.
وأوضح مصدر أمني أن عملية إيقاف المعني بالأمر (30 سنة)، التي تمت تحت الإشراف الفعلي للقائد الإقليمي وبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بالفقيه بن صالح، جاءت بعد كمين محكم تمكنت من خلاله العناصر الأمنية من تفكيك أكبر معمل لتقطير وصنع مسكر ماء الحياة في المنطقة، وذلك على ضفاف واد أم الربيع بدوار أولاد رياح في منطقة أولاد ادريس التابع لتراب الجماعة القروية لبرادية في ضواحي مدينة الفقيه بن صالح.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية، التي مكنت من إيقاف شخص كان مبحوثا عنه بموجب أزيد من 20 مذكرة بحث وطنية من أجل تهم “ترويج مسكر ماء الحياة بالجملة والاعتداء على المواطنين بواسطة السلاح الأبيض واعتراض سبيل المارة، أسفرت أيضا عن حجز عدة أدوات تستعمل في صنع المسكر (16 قنينة غاز من الحجم الكبير وعدد كبير من طنجرات الضغط، وبراميل وأنابيب نحاسية)، إضافة إلى دراجتين ناريتين كان يستعملهما الموقوف في ترويج المادة المحظورة.
وتم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية في مركز الفقيه بن صالح لفائدة البحث، في انتظار إحالته على العدالة لتقول كلمتها في التهم المنسوبة إليه.