• ابتسام تسكت: ما بقيتش عصبية وليت هادئة وأنا من نجمات الصف الأول والجمال نعمة (فيديو)
  • زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 على الساعة 10:45

جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”

جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”

يعود مهرجان الدار البيضاء للموسيقى اللاتينية والرقص وفن الطهو، الذي تنظمه وكالة الإنتاج الثقافي Seven PM، في نسخة ثانية، ستحتضنها حديقة أنفا من 21 إلى 23 يونيو.

وسيقدم كازا أنفا لاتينا في بداية صيف عام 2024، احتفالًا ملونًا بالثقافة اللاتينية. وبنفس ترتيبات مهرجان جازابلانكا، سيعرض كازا أنفا ثلاث حفلات موسيقية والعديد من الأنشطة.

وسيلتقي الجمهور بثلاث شخصيات رمزية للموسيقى اللاتينية في 21 و22 و23 يونيو: جينتي دي زونا، الثنائي الرائد في موسيقى الريجايتون الكوبية (الجمعة 21/06)، ولوس فان فان، الأوركسترا الأسطورية للموسيقى الشعبية الكوبية (السبت 22/06). وإلفيس كريسبو (الأحد 23/06)، سفير الميرينجو والمعروف عالميًا بأغنيته الناجحة “Suavemente”.

وفي البرنامج أيضاً دروس للرقص في مدارس “كوكومبا” و”لا كلافي” و”سالسا بلانكا”، وفقرات ترفيهية مع DJ Temazo وCasaHeros Batucada وعروض لراقصي السامبا البرازيليين، وأكشاك الطعام ومناطق الاسترخاء والعديد من الأنشطة التي يقدمها شركاء المهرجان.

جينتي دي زونا – الجمعة 21 يونيو

فاز ثنائي الريجيتون الكوبي Gente de Zona بـ 7 جوائز جرامي لاتينية و12 لوحة لاتينية، وهو أول من وصل إلى قائمة الأغاني اللاتينية الساخنة في Billboard. والثنائي يتكون من ألكسندر ديلجادو هيرنانديز وراندي مالكوم مارتينيز، وحققا نجاحًا عالميًا بفضل تعاونهم مع إنريكي إجليسياس في عنوان “Bailando”، في عام 2014. وفي عام 2015، سجلوا مع بيتبول “Piensas (Dile la Verdad)”.

وفي كازا أنفا لاتينا، يعد الثنائي بإشعال النار من خلال مزيج متوازن بمهارة من موسيقى الريجيتون والموسيقى الكوبية التقليدية!

لوس فان فان – السبت 22 يونيو

لقد أسرت لوس فان فان، الملقبة بـ “رولينج ستونز السالسا”، لتأثيرها وطول عمرها، الجماهير في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا وآسيا لأكثر من 50 عامًا من الحياة المهنية.
تأسست هذه المجموعة الموسيقية الشعبية الكوبية الأسطورية في عام 1969 على يد الملحن وعازف الجيتار والموزع خوان فورميل. محاطًا بخلفية موسيقية انتقائية، ابتكر مزيجًا خاصًا به من السونغو والتيمبا والسالسا والروك. مع أكثر من 15 ألبومًا مسجلاً، فازت Los Van Van بـ 3 جوائز جرامي و5 جوائز جرامي لاتينية، مما يجعلها أساسية في المشهد الموسيقي اللاتيني.
بعد وفاة خوان فورميل في عام 2014، تولى ابنه صامويل فورميل المسؤولية، ليواصل الإرث الموسيقي والتأثير الدائم للوس فان فان على المسرح العالمي.

إلفيس كريسبو – الأحد 23 يونيو

إلفيس كريسبو هو شخصية رمزية للموسيقى اللاتينية، وسفير الميرينجو. أصوله من بورتوريكو، وأصبح ظاهرة حقيقية بفضل النجاح العالمي لعناوين مثل “Suavemente” أو “Tu Sonrisa” أو “Besame en La Boca”. موسيقاه الإيقاعية والإيقاعية للغاية، وأسلوبه الحضري للغاية تجعله فنانًا فريدًا. بل إنه الفنان اللاتيني الوحيد الذي عُزفت موسيقاه في الفضاء. ومجيئه إلى الدار البيضاء لأول مرة هو حدث حقيقي وأسطوري.