• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 25 مارس 2018 على الساعة 21:30

“جيل كأس العالم”.. مبادرة شبابية للدفاع عن استضافة المغرب كأس العالم

“جيل كأس العالم”.. مبادرة شبابية للدفاع عن استضافة المغرب كأس العالم

كيفاش

أطلقت مجموعة من الشباب مبادرة “جيل كأس العالم”، والتي تهدف إلى الدفاع عن ترشيح المغرب لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.
وتضم هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها أخيرا، فاعلين شباب من النسيجين الجمعوي و الثقافي، بهدف الترافع لدى عموم الساكنة وفئة الشباب على وجه التحديد، من أجل ترشيح المغرب لاحتضان هذا الحدث الرياضي الكبير.
وأكد مؤسسو هذه المبادرة، الذين ستتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة في سنة 2026، أن “الحملة الرامية للحصول على تنظيم كأس العالم لسنة 2026 يتعين عليها أن تستحوذ على القلوب والعقول. ولذلك، ينبغي على المواطنين، سيما الشباب، معرفة كيفية الظفر بها: ولتحقيق ذلك ليس هناك أفضل من أن تكون فاعلا”.
ويرى هؤلاء الشباب أنهم “سفراء” بأحيائهم وفي ملاعب كرة القدم الشعبية، حيث يمارس آلاف الشباب المغاربة هذه اللعبة الشعبية كل أسبوع.
ويقولون في هذا الصدد: “إننا جيل كأس العالم. إذا منحت لنا الفرصة فسنكون بمثابة محرك، وإذا ما اقتنعنا فسنكون في المقابل مقنعين لجيلنا برمته، سنقوده بمعية مجتمعنا وأمتنا بثباث نحو الهدف المنشود”.
وأبرز مؤسسو المبادرة المزايا الاقتصادية والاجتماعية لتنظيم كأس العالم 2026 في المغرب، سيما في مجال البنيات التحتية الرياضية، والطرقية، والمينائية والصحية، وكذا في مجال التشغيل.