• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 20 أغسطس 2021 على الساعة 17:00

“جواهر.. غدا تفتح الحدود”.. جديد الفنان المغربي نعمان لحلو

“جواهر.. غدا تفتح الحدود”.. جديد الفنان المغربي نعمان لحلو

طرح الفنان نعمان لحلو، أخيرا، أغنية جديدة بعنوان “جواهر ..غدا تفتح الحدود”، على قناته على موقع يوتيوب، وهي عمل فني يسلط الضوء على استمرار إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر.

ويحكي نعمان لحلو، عبر هذه الأغنية التي تمتزج فيها الإيقاعات الموسيقية الهادئة بكلمات شاعرية ولوحات تشكيلية في فيديو كليب من 4 دقائق و26 ثانية، معاناة عاشقين جمع بينهما الحب وحالت بينهما الحدود المغلقة بين البلدين، وتطلعهما إلى الوصال بفتح وشيك للحدود.

والأغنية الجديدة من شعر سعيد متوكل، وألحان نعمان لحلو، وتوزيع وتنفيذ يونس الخزان، فيما أشرف الفنان عبد اللطيف العيادي على تصميم اللوحات التشيكيلية للفيديو كليب.

وقال الفنان نعمان لحلو، في تقديمه للأغنية، إن “جواهر” صدى لنبض الناس وانتصار لسلطة المثقف والحب والمحبة وانعكاس صادق لأحلام شعبين يتقاسمان الأفراح و الأتراح و يدركان قيمة التكثل في مواجهة التحديات”.

وأضاف لحلو أن “لغة الحب أقوى وأن نبض الشعوب سينتصر لأن منطق التاريخ و امتداد الجغرافيا و وحدة الدين و اللغة كلها عوامل ستهزم الحقد المستتر”.

وأشار الفنان المغربي إلى أن الوصال استهوى الأجيال على امتداد التاريخ فلم يكن للحدود معنى بين الأجداد، الذين انصهروا و تصاهروا و رسخوا لعمق وجداني لطالما تكلل بالأبناء و الأحفاد (جزائريون من أم مغربية؛ ومغاربة من أم جزائرية)؛ و قرابة الدم تمت كتابتها بمداد من الأخوة و الوداد.

وتابع أن المصير والرهان واحد وأن الإصرار على ترسيم المستقبل بعقول مظلمة متحجرة لم يعد مبررا، لأن النور والحب أقوى.