• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 على الساعة 18:21

جلسة انتخاب مكتب مجلس المدينة في كازا.. منصف يقسم أنه صوت لبكوري التزاما بقرار حزبه

جلسة انتخاب مكتب مجلس المدينة في كازا.. منصف يقسم أنه صوت لبكوري التزاما بقرار حزبه

belkhayat

فرح الباز
خلال جلسة انتخاب مكتب مجلس المدينة في مدينة الدار البيضاء، التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء (15 شتنبر)، عاد منصف بلخياط، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، لتبرير تصويته لصالح مرشح المعارضة في انتخابات جهة الدار البيضاء سطات.
وقال منصف بلخياط، لعبد المجيد جوبيج، عضو مجلس المدينة (عن حزب العدالة والتنمية)، إنه صوت لمصطفى البكوري التزاما بقرار حزبه.
وظهر بلخياط خلال الجلسة إلى جانب جوبيح وهو يقول له: “أقسم بالله أنني صوتت التزاما بقرار الحزب”.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال جوبيح: “هناك نوع من الخيانة للتحالف الذي عقده البيجيدي مع التجمع، وبلخياط لديه اعتبارات أخرى، وهو يؤكد بأنه خضع لقرارات الحزب وأن ما تبقى من الإخوان في الأحرار الذين صوتوا ضد بكوري هم من خالف قرار رئيس الحزب”.
وأضاف عضو حزب البيجيدي: “رأي بلخياط يحترم لأن التصويت حق شخصي، لكن أنا أعتبر بأن هذا عبث سياسي لا يليق، ومن شأنه أن يبعث رسائل سلبية إلى المواطنين والشباب المقبل على السياسة بأن الانضباط الحزبي في بلادنا لازال متأخر”.
إلا أن المتحدث أكد أنه من “خلال طريقة سير عملية التصويت لانتخاب مكتب مجلس المدينة في مدينة الدار البيضاء، التي جرت اليوم، اتضح بأننا تجاوزنا أزمة أمس”، في إشارة إلى تصويت منصف بلخياط لعبد العزيز العماري، مرشح حزب العدالة والتنمية.