• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الساعة 15:00

جزائريون يسخرون من بوتفليقة في استقبال ميركل.. الشوهة بالصور والفيديو!

جزائريون يسخرون من بوتفليقة في استقبال ميركل.. الشوهة بالصور والفيديو!

زارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الاثنين (17 شتنبر)، الجزائر، لأسباب يجهلها الشعب الجزائري. واختلفت المواقع الجزائرية حول هدف زيارة ممثلة واحدة من أقوى دول العالم أرض الجارة الشرقية.

أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين ما عجبتهمش طريقة بث اللقاء على القنوات الجزائرية، واللي ما سمعو منو حتى كلمة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واللي بان في اللقاء في حالة صحية سيئة جدا وغير قادر على الحديث.

الفيديو اللي بان فيه بوتفليقة مع المستشارة الألمانية لم يتجاوز 30 ثانية، وكان جالس على كرسي ومعاه مترجم، وحتى نظرات المترجمة الألمانية إلى الرئيس الجزائري كانت غريبة ولفتت أنظار المعلقين على اليوتيوب. أما في الاستقبال فرئيس الجمهورية ما بانش ولو في لحظة واحدة واقف كيتمشى.

وسخر بعض رواد الفايس بوك الجزائريين من هذا الاستقبال، حيث كتب أحدهم: “أنجيلا ميركل تحل بالجزائر لإجراء فحوصات طبية في مستشفى مصطفى باشا تحت إشراف البروفيسور جمال ولد عباس”. وكتب آخر: “مدة استقبال بوتاف للحاجة ميركل لم تتجاوز 30 ثانية، تبصم بالعشرة كون زادت معاه 30 ثانية أخرى يطيح يتغاشى ويحول مباشرة إلى قسم الاستعجالات العالية”.

ومن جهة أخرى، انتقد آخرون هذا اللقاء بسبب الحالة الصحية للرئيس، واعتبروه أمرا مخزيا. وجاء في تعليق: “ما قدرتش نكمل الفيديو بسبب الإحراج الذي أحسه كجزائرية حتى بيني وبين نفسي عندما أشاهد هكذا صور.. الله لا تربحهم إن شا لله جعلونا مسخرة وجعلوا من الرجل أضحوكة”.