• منصة النهضة.. حضور جماهيري قياسي في حفل الدوزي ونجوى كرم
  • الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
  • سميرة سعيد: الصحراء ديالنا غادي ندافعو عليها حتال آخر رمق! (فيديو)
  • ابتسام تسكت: ما بقيتش عصبية وليت هادئة وأنا من نجمات الصف الأول والجمال نعمة (فيديو)
  • زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
عاجل
الإثنين 24 يونيو 2024 على الساعة 16:00

جحيم مخيمات تندوف.. العطش يتربص بالمحتجزين

جحيم مخيمات تندوف.. العطش يتربص بالمحتجزين

تتواصل مأساة المحتجزين في مخيمات تندوف حيث تفاقم حرارة فصل الصيف معاناتهم اليومية في الوصول إلى المياه الصالحة للشرب في ظل أزمة الغذاء والماء الخانقة التي تهدد حياة الأكثر هشاشة منهم.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أكد محمد سالم عبد الفتاح، رئيس المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان، أنه “في كل صيف تتجدد أزمة العطش في مخيمات تندوف نتيجة التدبير السيء لتوزيع المساعدات والمياه في المخيمات”.
وأكد سالم عبد الفتاح، أن المحتجزون في مخيمات تندوف “يعبرون عن سخطهم وامتعاضهم إزاء النهب الممنهج الذي تتعرض له المساعدات الإنسانية وغياب أي شكل من أشكال الرقابة على تدبير الإعانات التي يتم تهريبها وتغتني من خلال المتاجرة فيها قيادات الجيش الجزائري بالقطاع العسكري الثالث في تندوف “.
وشدد المتحدث ذاته، على أن “الوضع المتأزم تعود أسبابه للتطورات السياسية في قضية الصحراء حيث تخلت عدد من الدول عن دعم المشروع الانفصالي وبالتالي تراجعت الإمدادات المالية والمساعدات التي تغتني بها قيادات البوليساريو “.
وسجل الحقوقي، أنه “في ظل هذا الوضع الإنساني المأساوي تبرز مسؤولية الدولة الجزائرية باعتبارها معنية ببسط ولايتها القضائية وإعمال القانون في مخيمات تندوف”.