• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يونيو 2020 على الساعة 16:00

جاو من فرنسا ودابا كاينين فالسبيطار.. تفاصيل الحالتين المصابتين بكورونا في أكادير

جاو من فرنسا ودابا كاينين فالسبيطار.. تفاصيل الحالتين المصابتين بكورونا في أكادير 

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في جهة سوس ماسة إلى 92 حالة مؤكدة، بعد تسجيل حالتين، نهاية الأسبوع الماضي، في مدينة أكادير، ويتعلق الأمر بحالتين وافدتين ضمن المغاربة الذين كانوا عالقين في الخارج، على خلفية إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش” فإن الحالة الأولى هي مواطنة مغربية قادمة من الديار الفرنسية، تبلغ من العمر 41 سنة، دخلت الأراضي المغربية يوم 25 يونيو الجاري، حيث تم وضعها تحت إجراءات العزل الصحي في أحد الفنادق في مدينة أكادير بعض إخضاعها للتحاليل المخبرية، لتتأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحاليل المخبرية أكدت عدم إصابة ابنتها بالعدوى.

وعن الحالة الثانية، فهي تخص مواطنا ضمن المغاربة الذين كانوا عالقين في فرنسا بسبب جائحة فيروس كورونا، ويبلغ من العمر 102 سنوات، وينحدر من منطقة الحنشان بإقليم الصويرة، وعاد إلى المغرب عبر مطار أكادير المسيرة قادما من مدينة ليون الفرنسية 25 يونيو الجاري، وبعد إخضاعه للتحاليل ونقله إلى وحدة فندقية بغرض العزل الطبي، تبين أن المعني بالأمر مصاب بفيروس كورونا.

وفي سياق مرتبط، أكدت المصادر المذكورة أن الحالتين تم نقلهما إلى جناح كوفيد في مستشفى الحسن الثاني في أكادير من أجل إخضاعها للبروتوكول العلاجي المتبع.

يذكر أن مدينة أكادير، سجلت أول أمس السبت (27 يونيو)، أول إصابة بعد 20 يوما من تسجيل آخر إصابة في جهة سوس ماسة، حيث كان تاريخ إعلان آخر إصابة جديدة يوم 7 يونيو الجاري، كما أعلنت المديرية الجهوية عن شفاء جميع المصابين يوم 15 من الشهر ذاته.