• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 يونيو 2023 على الساعة 00:12

جاهم من اللخر.. الركراكي يفرض شرطا أساسيا على اللاعبين للمشاركة مع المنتخب الوطني

جاهم من اللخر.. الركراكي يفرض شرطا أساسيا على اللاعبين للمشاركة مع المنتخب الوطني

فاجأ الناخب الوطني، وليد الركراكي، عناصر المنتخب الوطني المغربي، بشرط أساسي، مقابل الاحتفاظ بمكانتهم في التشكيل النهائي في الاستحقاقات القادمة.

ونقل موقع “العربي الجديد”، اليوم الأربعاء (31 ماي)، عن مصدر من الجهاز الفني للمنتخب، أن الركراكي “طلب من جميع اللاعبين، دون استثناء، الحفاظ على مراكزهم أساسيين في الأندية التي يلعبون فيها، أو تغيير وجهتهم إلى أندية أخرى تضمن لهم مشاركتهم الأساسية”، وذلك رغبة منه في ضمان جهوزية اللاعبين فنياً وبدنياً، قبل خوض منافسات بطولة كأس أفريقيا القادمة.

وأوضح المصدر ذاته أن الناخب الوطني “سيفرض شرط المشاركة الرسمية والجهوزية على كل لاعب، بغض النظر عن مكانته، وما قدمه للمنتخب المغربي، سواء في بطولة كأس العالم 2022، أو في المباراتين الإعداديتين الأخيرتين ضد منتخبي البرازيل وبيرو، وذلك لرغبته في المنافسة على اللقب القاري”.

ويرتقب، وفقا للمصدر ذاته، أن يغير بعض اللاعبين فرقهم في “الميركاتو” الصيفي، حتى لا يفقدوا مراكزهم الأساسية في المنتخب الوطني المغربي، ومن أبرزهم القائد رومان سايس وحكيم زياش وعمران لوزا وجواد الياميق وعبد الصمد الزلزولي، إضافة إلى احتمال انتقال الحارسين منير المحمدي وياسين بونو لفريقين جديدين.

وفي سياق متصل، طمأن الركراكي اللاعبين المصابين، الذين يتعذر عليهم خوض مباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، بسبب معاناتهم من الإصابات، وخضوعهم للجراحة في الفترة الأخيرة، كما هو الحال بالنسبة إلى عز الدين أوناحي وسليم أملاح وأمين حارث، العائد للتو للتدريبات الجماعية، وذلك من خلال التواصل معهم باستمرار، وإخبارهم بأنهم جزء من التشكيل الأساسي لمنتخب “أسود الأطلس”.

وفي هذا الإطار طلب الركراكي من هؤلاء الحضور إلى المغرب، إن سمحت لهم ظروفهم بذلك، لمؤازرة زملائهم في المباراة الودية التي تجمع المنتخب المغربي بنظيره منتخب الرأس الأخضر في 12 يونيو المقبل، على ملعب الأمير مولاي عبد الله.

ويستعد المنتخب الوطني المغربي لخوض معسكر تدريبي مغلق داخل مركز محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، ابتداء من يوم 8 المقبل، وذلك في إطار تحضيراته للمباراة الإعدادية ضد منتخب الرأس الأخضر.

وبعدها سيحل “أسود الأطلس” ضيوفا على منتخب جنوب إفريقيا على ملعب “سوكر سيتي”، ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستُقام في ساحل العاج 2024.