• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 يونيو 2022 على الساعة 13:30

جاتو عجب.. سائح أمريكي دّا معه فاكتورة ديال كلينيك فالمغرب سوفونير!

جاتو عجب.. سائح أمريكي دّا معه فاكتورة ديال كلينيك فالمغرب سوفونير!

شارك المدون المتخصص بالترويج للسفر، كريستيان غروسي، فاتورة مستشفى مغربي تلقى فيه العلاج خلال سفره الأخير للبلاد، معتبرا أن المبلغ الذي دفعه للمستشفى زهيد للغاية.

وقال غروسي، البالغ من العمر 23 عاما، في فيديو نشره على منصة “التيك توك”، إنه سيحتفظ بفاتورة المستشفى تذكارا للحادثة.

ولفت غروسي، إلى أنه خلال تلقيه العلاج أخبر الممرضة بأنه لا يملك تأمينا طبيا، خشية من أن تكون الفاتورة كبيرة، ليتفاجئ فيما بعد بتكلفة العلاج الزهيدة.

@christian.grossi #fyp #tellme #backpacking #stories #hospital ♬ original sound – Grossi

ونقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية قصة السائح الأميركي قائلة إن غروسي يدرك أن نظام الرعاية الصحية الخاص في بلاده مكلف للغاية لدرجة أن إجراء بعض الاختبارات الطبيبة العادية قد يكلف آلاف الدولارات، ناهيك عن تكلفة زيارة قسم الطوارئ للحالات المستعجلة.

في حين علقت قناة “الحرة”، على الفيديو معتبرة أنه مقارنة بالنظام الصحي بالولايات المتحدة، كانت فاتورته ستبلغ ربما آلاف الدولارات للفحص وتلقي العلاج والبقاء ليلة في المستشفى.

وفي السياق ذاته، قال البروفيسور جعفر هيكل، الخبير في الاقتصاد الصحي، إن “تكلفة الخدمات الصحية في المغرب تبقى منخفضة ومعقولة بالمقارنة مع التسعيرة في دول أخرى”.

واعتبر الخبير الصحي، في تصريح استقاه موقع “كيفاش”، خلال تغطية أشغال المناظرة الوطنية السابعة للمصحات الخاصة، منتصف الشهر الماضي، أن تكلفة التطبيب في المغرب معقولة مقارنة بالتسعيرة في عدد من الدول الأخرى، مردفا بالقول: “إلا مشيتو لدول أخرى كدخلو للإنعاش وكيتقام عليكم 3 دالمليون أو ربعة أو خمسة دالمليون فالنهار، ومنين كتجيو للمغرب كيقولك 30 ألف ريال… وغالية”.