• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 يوليو 2020 على الساعة 18:30

ثانوية الجاحظ التأهيلية/ فاس.. تلميذ مشا يدوز الباك لقاو فيه كورونا

ثانوية الجاحظ التأهيلية/ فاس.. تلميذ مشا يدوز الباك لقاو فيه كورونا

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في فاس أنه تم رصد حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف مترشحي امتحانات البكالوريا في مركز الإجراء ثانوية الجاحظ التأهيلية في مدينة فاس.

وذكرت المديرية، في بلاغ لها، أنه على “إثر توصلها، من قِبل خلية اليقظة والتتبع الصحي في المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في فاس، يوم الجمعة الماضي (3 يوليوز)، بخبرِ تعرّض أحد مترشحي مسلك العلوم الإنسانية لامتحانات الباكالوريا – دورة يوليوز 2020- للإصابة بفيروس “كوفيد-19″، باشرت تفعيل التدابير المتعلقة بالعزل وفق البروتوكول الصحي الجهوي المصادق عليه من طرف المصالح الصحية”.

وأوضحت المديرية أنه تم “على عجل نقل المترشح المصاب، وبتنسيق مع خلية اليقظة والتتبع الصحي في المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، إلى مركز امتحان خصص لهذه الغاية، بهدف تمكين المترشح من متابعة إجراء الامتحان في أحسن الظروف”.

وأضاف البلاغ ذاته أن تمت “مواصلة عملية التعقيم اليومي للمركز المعني كباقي مراكز الإجراء، ووفقا للبرتوكول الصحي”، مشيرا إلى أنه “تم اتخاذ ما يلزم من تدابير تجاه المخالطين للمترشح المصاب وبتنسيق مع خلية اليقظة والتبع الصحي في المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في فاس”.

كما تم، حسب المصدر ذاته، “تكليف أطر إدارية وتربوية أخرى لمواصلة واستكمال عملية إجراء امتحانات البكالوريا في مركز الامتحان ثانوية الجاحظ التأهيلية”.

وشددت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في فاس على أن “شروط السلامة الصحية لكافة المترشحات والمترشحين وكافة المتدخلين متوفرة”، وأنها تابعت “عن كتب وبشكل مستمر سير عملية إجراء امتحانات البكالوريا”.