• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2016 على الساعة 18:07

تونس.. رئيس الحكومة الفرنسية يحول الرئيس السبسي إلى عضو ذكري!!

تونس.. رئيس الحكومة الفرنسية يحول الرئيس السبسي إلى عضو ذكري!!

8575

فرانس 24
التهبت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة على زلة لسان رئيس الحكومة الفرنسية، مانويل فالس، في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.
وكان فالس أشار إلى اسم السبسي في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الدولي للاستثمار خطأ بكلمة بذيئة في الدارجة التونسية متعلقة بالعضو الذكري.
وانفجر الحضور ضاحكين سخرية من زلة اللسان، ودخل الجميع في نوبة من الضحك تواصلت بشكل واسع على مواقع التوصل الاجتماعي من خلال تعليقات ساخرة. ونقرأ في تغريدة على “تويتر”: “بفضل مانويل فالس صار السبسي لفظة بذيئة”.
واستغل البعض من رواد مواقع التواصل لاجتماعي زلة لسان رئيس الحكومة الفرنسية لتوجيه انتقادات للرئيس التونسي، فيما وجه البعض الآخر، خاصة على مستوى الإعلام الفرنسي، العتاب لرئيس الحكومة الفرنسية لأنه لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الوقوع في مثل هذا الموقف.
وكتب أحد الصحافيين الفرنسيين على موقع “مشابل”، الذي يصدر بالشراكة مع القسم الفرنسي للإنترنت في فرانس 24، عن التقاليد المعروفة في مثل هذه الحالات، تقي المسؤولين شر الوقوع في أخطاء من هذا القبيل، حيث تتم كتابة أسماء الزعماء الأجانب التي يصعب نطقها بحروف واضحة على الخطابات المكتوبة لنطق الأسماء بشكل سليم.