• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 يونيو 2019 على الساعة 10:00

توعد المتمردين داخل الحزب.. بن شماش يطعن في مشروعية اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام

توعد المتمردين داخل الحزب.. بن شماش يطعن في مشروعية اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام

تستمر الصراعات داخل حزب الاصالة والمعاصرة، فبعد دعوة سمير كودار إلى عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب في أكادير، بتاريخ 15 يونيو الجاري، أعلن الأمين العام للحزب، حكيم بن شماش، أن هذه الدعوة “لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

وذكر بن شماش، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، بان ملف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب معروض على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات إلى حين عرض تقريرها النهائي على أنظار المكتب الفيدرالي.

وباعتبار ما أقرته في مراسلتها للأمانة العامة يوم 27 ماي 2019 التي أكدت فيه، على وجه الخصوص” بإجماع أعضائها عدم شرعية استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية”، فإن الأمين العام يؤكد على أن أي اجتماع باسم اللجنة التحضيرية يعتبر لا غيا ولا شرعية له، كما أنه يعتبر خطأ جسيما حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي.

واعتبر الأمين العام أن الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي باسم حزب الأصالة والمعاصرة من لدن المنسق الجهوي السابق للحزب “يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة للحزب بتاريخ 23 ماي الماضي، والذي تم بموجبه إعلان شغور مناصب المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي”.

ودعا بن شماش في ختام بلاغه مناضلي الحزب إلى “الالتفاف حول المؤسسات الحزبية، والانتصار لقواعد الشرعية التنظيمية”، مشددا على أن “كل التجاوزات، مهما كانت طبيعتها ومن أي جهة كانت، ستخضع لمنطق القانون لتحديد المسؤوليات والآثار القانونية المترتبة عن ذلك”.