• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 22:50

تم تفكيكها قبل أيام.. خلية إرهابية خططت لاغتيال صاحب كتاب “البخاري نهاية أسطورة”

تم تفكيكها قبل أيام.. خلية إرهابية خططت لاغتيال صاحب كتاب “البخاري نهاية أسطورة”

على خلفية تفكيك المركزي للأبحاث القضائية، يوم 6 شتنبر الجاري، خلية إرهابية تتكون من ثلاثة أشخاص، مشتبه فيهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية، قال المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام إن هذه الخلية، التي تحمل اسم “كتيبة أجناد البغدادي”، كان من المستهدفين من طرفها رشيد أبلال، مؤلف كتاب “صحيح البخاري ـ نهاية أسطورة”.
وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن من تفكيك خلية إرهابية يشتبه في موالاتها لما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، تتكون من 3 أفراد، تتراوح أعمارهم بين 25 و26 سنة، ينشطون في مدينتي تطوان وأكادير.
وأشاد المرصد، في بيان له، بالمنظومة الأمنية الوطنية بصفة عامة، والمكتب المركزي للأبحاث القضائية بصفة خاصة، “على يقظتهم المستمرة، ومهنيتهم العالية، وتضحياتهم الغالية، ونجاحاتهم الباهرة في مواجهة المحاولات الإرهابية المتكررة الرامية إلى ترويع المواطنين وزعزعة استقرار الوطن”.
وأوضحت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء وبذل عسكرية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف وتحرض على العنف، إضافة إلى أجهزة إلكترونية.
وأعرب المرصد عن تضامنه مع رشيد أبلال، مؤكدا على “حقه الثابت في الرأي والتعبير، طبقا للمبادئ المكرسة في شريعتنا الإسلامية السمحة وفي الشرعية الدولية المتصلة بحقوق الإنسان”.