• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 16:30

تلقيح التلاميذ.. المغرب يتجاوز عتبة المليون ملقح بالجرعة الأولى

تلقيح التلاميذ.. المغرب يتجاوز عتبة المليون ملقح بالجرعة الأولى

كشفت وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء (15 شتنبر)، أن عدد التلاميذ البالغين من العمر ما بين 12 و17 سنة الذين تلقوا الحقنة الأولى من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، تجاوز عتبة المليون تلميذة وتلميذ.

وأبرز بلاغ مشترك، أن الوزارتان عملتا بتنسيق مع السلطات الترابية، على الرفع من عدد المؤسسات التعليمية المحتضنة لمراكز التلقيح، ليصل إلى 700 مركز عوض 419 مركزا عند انطلاق العملية، وذلك لتسريع وتيرة تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذا الإجراء جاء بعد أن عرفت العملية، إقبالا مكثفا على مراكز التلقيح من طرف المتعلمين وأولياء أمورهم، حيث تمر في ظروف جيدة يطبع سيرها التنظيم المحكم والارتياح والاطمئنان إزاء أجوائها الإيجابية العامة لدى كل المتدخلين.

وتندرج العملية التي انطلقت يوم الثلاثاء 31 غشت الماضي، ضمن توصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، وكذا من أجل ضمان دخول مدرسي آمن للمتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية.

هذا وجددت الوزارتان دعوتهما أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ للانخراط بكثافة في هذه العملية الهامة التي ستمكن من تحقيق المناعة الجماعية الكفيلة بالعودة إلى الحياة الطبيعية، وكذا الانطلاق الفعلي للدراسة في التاريخ المحدد لها، مع التأكيد على مواصلة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات الصحية.