• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الجمعة 31 مايو 2024 على الساعة 22:30

تكنولوجيا صديقة للبيئة.. مشروع لوضع 200 محطة شحن للسيارات الكهربائية (صور)

تكنولوجيا صديقة للبيئة.. مشروع لوضع 200 محطة شحن للسيارات الكهربائية (صور)

من المقرر انطلاق مشروع جديد لوضع 200 محطة شحنٍ للسيارات الكهربائية في مجموعة من النقط في المملكة، تزامنا مع طفرة تعرفها السيارات الصديقة للبيئة.

وكشفت فيدرالية وكالات كراء السيارات بدون سائق بالمغرب “فلاسكام”، عن هذا المشروع، الذي يدخل ضمن مخطط عمل جديد لتطوير وتنمية هذا القطاع تماشيا مع التغير التكنلوجي، وتؤطره شراكات مع فاعلين في قطاع السيارات الكهربائية ومؤسسات بنكية.

وانطلقت فعاليات الملتقى السنوي لفيدرالية وكالات السيارات بدون سائق بالمغرب، أمس الخميس (30 ماي) واختُتمت أشغاله اليوم الجمعة في مدينة الدار البيضاء، والذي عرف المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، كما وقعت الفيدرالية، شراكات تعاون مع فاعلين في قطاع السيارات ومؤسسات بنكية لتسهيل ملفات قروض اقتناء السيارات للمهنيين في قطاع كراء السيارات بدون سائق.

وأكد المنظمون المنضوون تحت لواء فيدرالية وكالات كراء السيارات بدون سائق بالمغرب، على أن الملتقى كان فرصة فريدة للنهوض بعمل المهنيين في كراء السيارات والمساهمة في تطوير الصناعة وتنمية القطاع.

وجمع الملتقى بين المهنيين والشركاء، كما تم فتح النقاش والحوار حول الإنجازات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر لتطويره وتنمية شبكة العلاقات المهنية.
كما ناقش المجتمعون التطورات المهنية الجديدة في القطاع على ضوء دفتر التحملات الجديد، مؤكدين الانخراط بقوة في المساهمة في إنجاح تظاهرات المغرب القادمة في سنة 2026 و سنة 2030.

وجمع المنتدى الوطني لمهنيي كراء المركبات بالمغرب المنظم على هامش الملتقى، محترفين في صناعة كراء السيارات عبر المغرب، كما عرف الملتقى عرض أحدث الصيحات في مجال قطاع السيارات والسيارات الكهربائية.

وشهدت الندوات في الملتقى تبادل الأفكار المبتكرة، حيث فتحت المجال أمام المهنيين لتقوية شبكة العلاقات في صناعة السيارات و الاستفادة من تقديم العروض الحصرية في قطاع السيارات الجديدة، كما نُظمت مائدة مستديرة للنقاش حول السياحة البيئية والتنقل الأخضر، ومحاضرات أخرى تهم التواصل الاستراتيجي وتعزيز المهارات وتوسيع المعارف.