• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 يوليو 2020 على الساعة 12:04

تفاصيل قرار سلطات طنجة.. منعت المقاولات من إصدار أي رخص للتنقل المهني في فترة العيد

تفاصيل قرار سلطات طنجة.. منعت المقاولات من إصدار أي رخص للتنقل المهني في فترة العيد

سعيا إلى تطويق الوباء في سياق الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، قررت السلطات المحلية في طنجة منع تنقل العمال في فترة عيد الأضحى.

تنبيه إلى الزمن المهني

وأوضح بلاغ صادر عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الشمال، أنه يمنع بشكل تام منح تراخيص التنقل المهنية خارج المدينة، خلال فترة العيد وأن رؤساء المقاولات سيتحملون المسؤولية، في حال إصدارهم أي رخصة في هذه الفترة، التي لا تدخل في إطار الزمن المهني.

حملات تحسيسية

وفي السياق ذاته، أطلقت المنطقة الصناعية لطنجة، حملة للتحسيس بمخاطر وباء كوفيد 19، موضحة أنه سيتم نشر كبسولات تحسيسية وتوزيع ملصقات ووسائل تواصلية أخرى على نطاق واسع، من طرف الجمعيات والمقاولات وغيرها..

رأي الاتحاد العام لمقاولات المغرب

وفي السياق ذاته، عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الشمال، قال :”إن مدينة طنجة مصنفة في المنطقة 2، وأنه للتوضيح، الخروج من المدينة، لا يتم إلا بالحصول على رخصة من الولاية أو رخصة من الشركة، لكن رخصة الشركة تمنح فقط في الإطار المهني، وفي الزمن المهني، ولا يمكن استعمالها لغرض فرضي أو شخصي”.

وتابع المسؤول ذاته، “هذه الاجراءات من الناحية الوقائية الصحية وحنا كانتسناو إمتى طنجة تكون في المنطقة الأولى وكانعملو مجهودات باش تحسن الحالة ديالها، باش على الأقل نكونو كجميع المناطق وباقي جهات المغرب، من الناحية الوبائية اللي مصنفة في المنطقة 1”.