• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 على الساعة 21:00

تعنيف “فتيات القرآن” بشيشاوة.. مطالب للفتيت بالتحقيق

تعنيف “فتيات القرآن” بشيشاوة.. مطالب للفتيت بالتحقيق

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بالتحقيق في الحادث الذي وثقه مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُظهر شخصان وهما يقومان بـ”تعنيف” فتيات يقرأن القرآن داخل خيمة بإقليم شيشاوة.

ووجهت عضو المجموعة النائبة لحزب العدالة والتنمية عائشة الكوط، سؤالين كتابيين، في هذا الشأن، إلى كل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق.

وقالت البرلمانية الكوط إن مقطع الفيديو المذكور، يكشف أن الحادث وقع بإحدى القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، حيث كانت عدة فتيات تجلسن في إحدى الخيام المخصصة للمتضررين من الزلزال، وهن يقرأن القرآن، قبل أن يهجم عليهن شخصان، ويخرجان من بالخيمة، ويرميان بالآثات الذي وجدوه بداخلها، ويرميان عدد من المصاحف على الأرض، رغم توسل الفتيات، ومطالبتهن بتركهن لحالهن، وعدم رمي المصاحف على الأرض.

ودعت الكوط، وزير الداخلية، للتحقيق في الحادث، و”الضرب بقوة على يد من سولت له نفسه الاعتداء على فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف في شهر رمضان”.

كما طالبت وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتمكين فتيات القرية المذكورة، وباقي القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر، من فضاءات لتحفيظ القرآن الكريم ومدارسته.