• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 يونيو 2023 على الساعة 12:00

تعثر مشاريع استراتيجية وتدهور الأوضاع الاقتصادية.. بنسعيد يحمل المسؤولية لابن كيران والعثماني

تعثر مشاريع استراتيجية وتدهور الأوضاع الاقتصادية.. بنسعيد يحمل المسؤولية لابن كيران والعثماني

حمل محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، على الحكومتين السابقتين برئاسة حزب العدالة والتنمية، مسؤولية تعثر مشاريع استراتيجية وتدهور الأوضاع الاقتصادية لغياب الرؤية الاستباقية في التدبير الحكومي السابق.

وخلال حلوله ضيفا مساء أمس الأربعاء (21 يونيو)، على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي تبثه “القناة الثانية”، قال بنسعيد: “أنقولها بكل جرأة أشمن نتيجة فهاد 10 سنين اللي دوزنا خاصنا نتكلمو على ما جرى خلال عشر سنوات السابقة”.
وأبرز الوزير البامي، أن “الأوضاع الدولية كانت جد متحسنة كانو فرص باش نديرو سياسة استباقية للأزمة التي نعيشها حاليا”.
وشدد المهدي بنسعيد، على أن “ما نعيشه اليوم هو نتيجة غياب رؤية استباقية واليوم نحاول تدبير على المدى القصير إشكاليات هذه الأزمة الدولية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي الوطني”.

وتابع الوزير، في السياق ذاته: “حنا اليوم كنأديو الثمن ديالها ولكن الحكومة واقفة مع الشعب المغربي واخا يتقال اللي يتقال لأننا حنا جزء منو وفينما كيكون مشكل اقتصادي أو اجتماعي كنحسو بيه كيفما كانت الإمكانيات ديالك كاين إحساس باللي كاين الغلاء والحكومة غدير اليدين والرجلين باش يتقاد الوضع”.

وعن سياسة الحكومة لمواجهة الأزمة، أوضح بنسعيد أنه “على المدى المتوسط كنحاولو ندبرو الاستثمارات المرتبطة بإشكالية الماء اللي كون دارو في 2010 كيفما كانت مبرمجة ما كناش غادي نطيحو ونحسو بالحدة اللي حسينا بيها هاد السنوات في ظل الجفاف اللي عشناه”.