• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 أغسطس 2016 على الساعة 09:59

تعبيد طريق مشروع سياحي في مراكش.. الجمعية المغربية لحماية المال العام ترفض الاحتجاج

تعبيد طريق مشروع سياحي في مراكش.. الجمعية المغربية لحماية المال العام ترفض الاحتجاج

122525_aydincik-ta-asfalt-calismasi-6651322_x_6399_o
محمد أيت أزناك
نفى محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن تكون الأخيرة تنوي المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها من طرف ائتلاف جمعيات المجتمع المدني في مراكش ضد تعبيد نائب رئيس المجلس الجماعي طريقا خاصة في اتجاه مركب سياحي في منطقة النخيل.
وأكد الغلوسي أنه تلقى مجموعة من المكالمات من جمعيات المجتمع المدني تدعوه إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، باعتباره رئيسا للجمعية المغربية لحماية المال العام، موضحا أن “القضية موضوع الاحتجاج لا تتوفر الجمعية المغربية لحماية المال العام على معطيات دقيقة بخصوصها، كما أنها لا تتوفر على أية وثائق تؤكد صرف أموال عمومية من ميزانية المجلس الجماعي لمراكش من أجل تعبيد الطريق المذكورة خدمة لمشروع سياحي خاص”، ولذلك فإن الجمعية، حسب الغلوسي، غير معنية بالاحتجاج المذكور ولن تشارك فيه بأي شكل من الأشكال.
وأبرز الحقوقي أن الجمعية “لا يمكنها أن تنخرط في معارك غير واضحة الأهداف كما لا يمكنها أن تخدم أية أجندة انتخابية او حزبية”.
وسبق لنائب رئيس المجلس الجماعي لمراكش أن كذب الأخبار التي راجت حول تعبيد المجلس الجماعي للطريق المؤدية الى المركب السياحي الخاص، مشيرا إلى أن صاحب المشروع هو الذي تكفل بتعبيد الطريق على نفقته الخاصة، وأن المجلس الجماعي لا علاقة له بالأمر.