• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 مايو 2015 على الساعة 12:21

تطوان.. إتلاف 24 طنا من المخدرات قيمتها تفوق 12 مليار سنتيم

تطوان.. إتلاف 24 طنا من المخدرات قيمتها تفوق 12 مليار سنتيم

hachich4-688x330

كيفاش
أشرفت لجنة مختلطة، مكونة من ممثلين عن النيابة العامة والسلطات العمومية وإدارة الجمارك والوقاية المدنية، يوم أمس الثلاثاء (5 ماي)، في ضواحي تطوان، على إتلاف أزيد من 24 طنا من مختلف أنواع المخدرات وكمية كبيرة من السجائر المهربة، تم حجزها خلال الأربعين يوما الأخيرة.
فقد تم في منطقة معزولة في ضواحي تطوان إتلاف 11.5 طنا من مخدر الشيرا، و11.7 طنا من مادة الكيف ومشتقاتها، و771 كلغ من مادة الطابا، و307 غرامات من المخدرات القوية (الكوكايين)، و697 لفافة من المخدرات القوية معدة للاستهلاك، إضافة إلى 1458 علبة من السجائر المهربة.
وأكد الآمر بالصرف المكلف بتدبير البضائع المحجوزة لدى جمارك ولاية تطوان، عبد الحكيم بن دريس، أن هذه الكميات من المحجوزات، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 12.8 مليار سنتيم، صودرت خلال عمليات مكافحة تهريب المخدرات قامت بها مصالح الدرك الملكي والجمارك والأمن في مواقع برية مختلفة، منها موقع باب سبتة ومناطق أخرى على مستوى إقليمي تطوان وشفشاون وعمالة المضيق الفنيدق.
وكانت اللجنة نفسها أشرفت، يوم 26 مارس الماضي، في ضواحي تطوان، على عملية إتلاف أزيد من 8000 كلغ من مختلف أنواع المخدرات وكمية كبيرة من السجائر المهربة، تم حجزها خلال السنة الجارية.