• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022 على الساعة 10:00

تصفية حسابات بين عصابات الحشيش.. أمن تطوان يوقف مرتكبي محاولة قتل بالسلاح الناري

تصفية حسابات بين عصابات الحشيش.. أمن تطوان يوقف مرتكبي محاولة قتل بالسلاح الناري

تصفية الحسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات، كاتوصل لمحاولات التصفية الجسدية وإزهاق الأرواح، كيف وقع مؤخرا في مدينة تطوان، إلا أن البوليس شدو المشتبه فيهم، والضحية نجا بأعجوبة من طلقة نارية وخّا وصلاتو الشظايا ديالها..

آش واقع؟

عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في تطوان أوقفت، أول أمس الأربعاء (17 غشت)، شخصين يبلغان من العمر 39 و34 سنة، بشبهة تورطهما في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات ومحاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري.

وتمت هذه العملية الأمنية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

كيفاش؟

وجرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي بشبهة تورطه في ارتكاب محاولة للقتل العمد، باستعمال السلاح الناري في إطار تصفية حسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات، جرى تسجيلها نهاية سنة 2021 بمدينة المضيق. وأسفرت عن إصابة ضحية بشظايا رصاصة، أطلقها المشتبه فيه من بندقية تعود ملكيتها إلى شريكه، الذي تم توقيفه بدوره خلال هذه العملية.

اغتصاب وتهريب للمخدرات

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بتطوان، وذلك للاشتباه في تورطه في التهريب الدولي للمخدرات، وتنظيم الهجرة غير المشروعة، فضلا عن التزوير واستعماله، والاغتصاب والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والسرقة الموصوفة.

حجز بندقية و240 خرطوشة

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية، من حجز بندقية الصيد المستعملة في هذا الجريمة، فضلا عن حجز 240 خرطوشة وستة هواتف محمولة وسلاح أبيض، وعبوة غاز مسيل للدموع وسيارة خفيفة ولوحتي ترقيم مزورتين، وكمية من مخدر الحشيش.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.