• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 يونيو 2023 على الساعة 15:33

تصحيح امتحانات الباكالوريا.. أزمة “الزيادة في الضريبة”

تصحيح امتحانات الباكالوريا.. أزمة “الزيادة في الضريبة” أرشيف

قاطعت أطر تربوية عملية تصحيح الامتحان الاشهادي الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، اليوم الجمعة، احتجاجا على قرار الزيادة في قيمة الضريبة على أوراق التصحيح.
واستنكر بلاغ لثلاثة مراكز تصحيح بمدينة مكناس، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، الزيادة في قيمة الضريبة على أوراق التصحيح، كما طالب بإلغاء الضريبة، والرفع من قيمة التعويضات التي تُصرف للأساتذة المكلفين بالإجراء.
ودعا البلاغ إلى ضرورة تجاوب الجهات المسؤولة مع مطالب المصححين، وعلى رأسها إلغاء قرار الزيادة في قيمة الضريبة، وتوفير الظروف الملائمة لعملية التصحيح، مع التعجيل بصرف التعويضات بإعلان نتائج الدورة العادية.
وفي السياق، تجاوبت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس مع احتجاجات الأساتذة المكلفين بإجراء التصحيح، وأرسلت تمثيلية للاستماع لمطالبهم، والبحث عن حلول آنية من أجل الشروع في عملية تصحيح امتحانات الباكالوريا الخاصة بالقطب العلمي.
جدير بالذكر أن أزمة الضريبة على أوراق التصحيح تفجّرت الأسبوع الماضي، عندما قرر أساتذة بمديريات تطوان، العرائش، مكناس، تنظيم وقفات احتجاجية بمراكز تصحيح الامتحان الجهوي، للمطالبة بالرفع من تعويضات عملية التصحيح، وإلغاء قرار الزيادة في قيمة الضريبة على أوراق التصحيح.