• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 20 يناير 2016 على الساعة 12:42

تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا.. المغرب يرحب

تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا.. المغرب يرحب

General view of the meeting between Libya's two rival governments in Tunis

كيفاش

رحب المغرب بإعلان مجلس الرئاسة الليبي، أمس الثلاثاء (19 يناير)، تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبي برئاسة فائز مصطفى سراج.
وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب يعتبر الأمر “خطوة هامة في مسار تنفيذ الاتفاق السياسي الذي توافقت بشأنه كافة الأطراف الليبية يوم 17 دجنبر 2015 في الصخيرات”.
وأعربت المملكة المغربية عن أملها أن يسارع مجلس النواب الليبي إلى اتخاذ إجراءات اعتماد هذه الحكومة لإنهاء حالة الانقسام السياسي ووضع حد للانفلات الأمني ورفع المعاناة عن الشعب الليبي الشقيق.
وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن المملكة المغربية “التي ما فتئت تدعم الجهود الدولية المساندة للحل السياسي في ليبيا من أجل استكمال الانتقال الديمقراطي في هذا البلد الشقيق، تأمل أن يكرس هذا الإعلان مرحلة البناء التي تتظافر فيها جهود كل الأطياف السياسية ومكونات المجتمع الليبي من أجل تحقيق المصالحة الوطنية خدمة لتطلعات الشعب الليبي نحو الاستقرار والأمن والازدهار وبناء دولة المؤسسات”.
وناشد المغرب المجتمع الدولي لتقديم كافة أشكال الدعم اللازم إلى حكومة الوفاق الوطني حتى تتمكن من أداء مهامها وإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي الذي انخرطت فيه البلاد بتوافق الجميع.