• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 على الساعة 18:00

تزامنا مع متابعة دنيا بطمة.. سعيدة شرف في مراكش لحضور افتتاح مشروع سلوى أخنوش

تزامنا مع متابعة دنيا بطمة.. سعيدة شرف في مراكش لحضور افتتاح مشروع سلوى أخنوش 

حضرت الفنانة المغربية سعيدة شرف، أمس الاثنين (30 دجنبر)، افتتاح مشروع لسلوى أخنوش، زوجة وزير الفلاحة، في مرتكش، وذلك بالتزامن مع يوم مثول الفنانة دنيا باطمة وأختها أمام قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية، على خلفية قضية حساب حمزة مون بيبي، التي تعتبر سعيدة شرف إحدى أهم ضحاياه.

وكانت سعيدة شرف أول الفنانين المغاربة الذين وضعوا شكاية ضد عصابة حمزة مون بيبي، بعدما هاجمتها هذه الأخيرة بمنشورات “مفبركة” وتدوينات تطعن في وطنيتها، ما دفع صاحبة “إنعل بو الحب” إلى وضع شكاية ضد مسيري الحساب، شهر غشت الماضي، ليتم القبض بعد أيام قليلة على أول متهم في القضية الهاكر أسامة، والذي كان أول الخيوط.

ونشر الحساب الرسمي لمحل “يان وان” الذي تعود ملكيتة لسيدة الأعمال المغربية سلوى أخنوش، عددا من الفيديوهات على حسابه على إنستغرام، تظهر فيه سعيدة رف رفقة عدد من الفنانين المغاربة الذين لبوا دعوة الحضور.

ووفق المصادر محلية، فإن الفنانة سعيدة شرف رفضت التعليق على القضية، وسط الحفل، وأكدت أنها لا تحمل أية ضغينة ضد أحد، مشيرة إلى أنها مثلها مثل جميع المشتكين تنتظر ما ستعلنه الجهات القضائية.

وكان قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية في مراكش قرر متابعة الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام في حالة سراح، بعد أداء كفالة قدرها 30 مليون سنتيم لدنيا و10 مليون لابتسام، وتحديد يوم 10 فبراير موعدا لاولى جلسات محاكمتهما.

ووجهت إلى الفنانة دنيا بطمة وأختها تتهم تتعلق ب“المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، إضافة إلى “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.