• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 أغسطس 2021 على الساعة 15:00

تزاد في القنيطرة وبنتو قرات في الرباط.. السفير الأمريكي في ليبيا عندو علاقة خاصة مع المغرب (فيديو)

تزاد في القنيطرة وبنتو قرات في الرباط.. السفير الأمريكي في ليبيا عندو علاقة خاصة مع المغرب (فيديو)

عبر ريتشارد نورلاند، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، عن إعتزازه لولادته في مدينة القنيطرة المغربية، وذلك في شريط فيديو قصير بثته السفارة الأمريكية في الرباط على مواقعها الرسمية للتواصل الإجتماعي.

وصرح الدبلوماسي الامريكي، في الشريط ذاته، أنه “يفتخر بحقيقة ولادته في المغرب”، موضحا أن “والده كان دبلوماسيا أمريكيا في المغرب سنة 1955، عمل في القنصلية الأمريكية في الرباط”.

واعتبر السفير نورلاند أن ولادته في المغرب واشتغال والده في الرباط منذ عام 1955، شهادة على “العلاقات المقربة التي جمعت الولايات المتحدة منذ نشأتها مع المغرب”.

هذا ووصف السفير الأمريكي المغرب بـ”البلد الجميل والمبهر”، مشيرا إلى “دراسة إبنته اللغة العربية لمدة سنة في الرباط، حيث زارها في تلك الفترة، وسافر كذلك إلى مدينة الصويرة”.

وتابع نورلاند، قائلا: “أسعدني زيارة المغرب، كدبلوماسي للتشاور مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ومسؤولين مغاربة آخرين، بشأن كيفية إعادة الاستقرار إلى ليبيا”.

ويشار إلى أنه قبل التحاقه بالسلك الدبلوماسي عام 1980، عمل السفير نورلاند كمحلل تشريعي في مجلس النواب بولاية أيوا، وتخرج من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون، كما حصل على شهادة الماجستير من كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز والكلية الحربية الوطنية.

وريتشارد نورلاند حاصل على الجائزة الرئاسية للخدمة المتميزة لعام 2010، وجائزة الخدمة المدنية المتميزة التي قدمها رئيس هيئة الأركان المشتركة إضافة إلى العديد من أوسمة الشرف والاستحقاق والأداء الرفيع، بالإضافة إلى تحدثه اللغة الروسية والفرنسية والنرويجية، كما أنه درس اللغة العربية التمهيدية واللغة اللاتفية.