• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 أغسطس 2016 على الساعة 17:15

ترشيح المقربين.. حزب الاستقلال غاضب

ترشيح المقربين.. حزب الاستقلال غاضب

image

محمد أيت أزناك
نفت قيادة حزب الاستقلال، مساء أمس الاثنين (29 غشت)، أن يكون هناك أي صراع بين أعضاء اللجنة التنفيذية حول ما سمي بـ”ترشيح المقربين”.
ووفقا لبلاغ أصدره الحزب، فإن الترشيحات “هي لمناضلات ومناضلي الحزب، واللجنة التنفيذية لم تتداول بصفة مطلقة في الأسماء”، مشيرا إلى أن “شباط يقف على المسافة نفسها من وجهات النظر المطروحة في اللجنة التنفيذية”.
وأضاف البلاغ: “ليس هناك تغيير جوهري بخصوص الآليات التي تم اعتمادها سنة 2011، حيث حددت اللجنة التنفيذية يومي 4-3 شتنبر لعقد اجتماعات أعضاء المجلس الوطني لانتخاب ممثلي الجهات في اللائحة الوطنية”.
وقد تم الاتفاق داخل الإجتماع الأخير للجنة التنفيذية للحزب على “تشكيل لجينة للنظر في آلية الترتيب النهائي للمرشحات والمرشحين، سواء باعتماد الآلية السابقة نفسها مع تجويدها، أو اعتماد آلية أخرى”.
وجاء في البلاغ: “اعتمد الحزب معايير محددة أعطت لأعضاء المجلس الوطني للحزب سلطة الاختيار على المستوى الجهوي بحيث يتم انتخاب سيدة وشاب أو شابة حاليا، علما أن فتح باب الترشيح يتم ببلاغ رسمي للجنة التنفيذية”.
ورد حزب “الميزان” على الأخبار التي تداولتها مجموعة من المنابر الإعلامية بخصوص كيفية تدبير الحزب لترشيحاته للائحة الوطنية، خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، معتبرا أنها “لا تمت للحقيقة بصلة”، كما أنها تسعى إلى “محاولة إثارة فتنة داخل حزب الاستقلال”.