• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 26 أبريل 2020 على الساعة 01:15

تخربيق/ دون المستوى/ كثرة الغوات.. مغاربة ينتقدون برنامج المقالب “خلي بالك من فيفي”

تخربيق/ دون المستوى/ كثرة الغوات.. مغاربة ينتقدون برنامج المقالب “خلي بالك من فيفي”

أميمة لبيض

ككل سنة، ومع أول أيام رمضان، تتنوع التعليقات على مستوى البرامج المعروضة على الشاشات المغربية والعربية، وتختلف الآراء بين مؤيدين ومعارضين لمحتوى هذه البرامج.

وكما عهدنا منذ سنوات ففئة كبيرة من “المتصالحين” نوعا ما مع التلفاز في المغرب و”الحالمين” مع كل رمضان بأن يصبح مضمون البرامج أفضل، يكونون مع بداية عرض الحلقات الأولى غير راضين عن المستوى العام لعدد كبير من الأعمال وتتلاشى آمالهم وطموحاتهم.

وتعد “الكاميرا الخفية” أكثر البرامج التي تتعرض للانتقاد في المغرب خلال شهر رمضان، حيث يصفها البعض بأنها “دون المستوى”.

وتعرضت هذه السنة الكاميرا الخفية التي تقدمها الفنانة المصرية فيفي عبده، “خلي بالك من فيفي”، على قناة “م بي سي 5” وقناة “م بي سي مصر”، رفقة الممثلة المغربية زينب عبيد، والتي تستضيف فيها مشاهير في العالم العربي، لوابل من الانتقادات اللاذعة.

واستضافت فيفي عبده مجموعة من الفنانين المغاربة أيضا، كعبد الله فركوس وعمر لطفي وابتسام تسكت، في حلقات متنوعة تم عرضها على قناة “إم بي سي 5”.

وكتب أحد المعلقين على برنامج فيفي عبده: “أسوء برنامج مقالب فتاريخ بحال هاد البرامج”، وأضاف آخر: “قمة البلادة وانعدام الحس الفني، أين هي المتعة في هاد البرنامج أنا شخصيا لم أتحمل أكثر من 5 دقائق”.

وعلق أحدهم: “هاد الكاميرا غير تخربيق وما فيها حتى حاجة زوينة”. وكتب آخر: “برنامج دون المستوى كثرة الصراخ والموضوع فارغ مع للآسف”.

ويعتمد البرنامج على استضافة فيفي لأحد النجوم في منزلها، وبعدها يتم تنفيذ بعض المقالب المختلفة عليه بمشاركة الفنانة المغربية زينب عبيد.