• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 يناير 2022 على الساعة 14:00

تثمينا لتفانيهم في خدمة الصالح العام.. أوسمة ملكية لموظفي التربية الوطنية

تثمينا لتفانيهم في خدمة الصالح العام.. أوسمة ملكية لموظفي التربية الوطنية

أنعم جلالة الملك محمد السادس، على مجموعة من موظفي قطاع التربية الوطنية بأوسمة ملكية شريفة، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وتعكس هذه المبادرة المولوية الكريمة، حسب بلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اهتمامَ جلالته وعنايته بنساء ورجال التعليم، الذين برهنوا خلال مسارهم التربوي والإداري عن إخلاصهم لقيم الوطن وتفانيهم في خدمة الصالح العام وتشبّعهم برُوح الاستقامة والنزاهة وحُسن الخلق.

وقد تم في هذا الإطار توشيح ما مجموعه 498 موظفاً وموظفة بالإدارة المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، موزعين على 76 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة و390 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، و32 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الموظفين الموشحين، آملا أن تشكل لهم هذه الخطوة الملكية حافزا للمزيد من البذل والعطاء خدمة لقضايا التربية والتعليم وفرصة للاستمرار في الوفاء للثوابت الوطنية التي دأب نساء ورجال التعليم على التشبث بها تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.