• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يوليو 2021 على الساعة 09:30

تبرير غريب من العثماني لمنع إقامة الأعراس: الناس ما كيجلسوش فالكراسى!! (فيديو)

تبرير غريب من العثماني لمنع إقامة الأعراس: الناس ما كيجلسوش فالكراسى!! (فيديو)

برر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قرار منع الأعراس بصعوبة التحكم في الحاضرين والزامهم بالتباعد، بينما دافع عن تنظيم التجمعات الانتخابية بمبرر أنها “مدروسة”.

وقال العثماني، خلال استضافته، أول أمس الأحد (25 يوليوز)، في برنامج “مواجهة للإقناع”، على قناة “ميدي 1”، “أما حسن واش يديرو العرس ويموتو من بعد ولا ما يدارش العرس؟”، قبل أن يضيف: “الأعراس ما يمكنش تتضبط، والتجمعات الانتخابية داك الشي كيكون مدروس، كون كان العرس غادي يتضبط والناس يكونو جالسين فالكراسى فقط ممكن يتسمح بيه، ولكن الناس ما كيديرش هاد الشي”.

وزاد العثماني مدافعا عن تنظيم التجمعات الانتخابية: “فالتجمعات الانتخابية كيكون كرسي وكرسي مضروب عليه حيث التباعد هو المهم، حنا فكل التجمعات كنبدا أنا وكنقول فالكلمة ديالي بأن الإجراءات الاحترازية خاص الناس يلتزمو بيها، دابا خاصنا نديرو أمن خاص ديالنا اللي ما لتزمش نخرجوه، وهذا أمر صعب، ولكن كنلتزمو بالتباعد وكنديرو جهدنا”.

وأوضح رئيس الحكومة أن قرار منع الاعراس “صدر بناء على توصيات اللجنة العلمية”، مردفا: “ويلا جاب الله الوضعية الوبائية تطورات وجات توصيات باش نشددو الإجراءات غنشدودها”.

ودخل قرار منع إقامة جميع الحفلات والأعراس في المغرب حيز التنفيذ، منذ يوم الجمعة (23 يوليوز)، على خلفية الارتفاع الصاروخي لحالات الإصابة بفيروس كورونا.