• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 يوليو 2022 على الساعة 13:00

تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة الأمنية.. محاور زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي إلى المغرب

تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة الأمنية.. محاور زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي إلى المغرب

تنطلق اليوم الثلاثاء (19 يوليوز)، الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، إلى المغرب.

وتندرج الزيارة، حسب بيان نائب المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي، الرائد إيلا واوية، في إطار تبادل الخبرات والجهود بين الرباط وتل أبيب، لتوسيع مجالات التعاون العسكري والاستخباراتي بين المغرب وإسرائيل.

من جانبه، كشف المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن برنامج زيارة رئيس الأركان كوخافي، مبرزا أنها ستنطلق باستعراض لحرس الشرف، ومن ثم بلقاء مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، والمفتش العام للقوات الملكية المغربية الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق ومسؤولين أمنيين آخرين.

وشارك أدرعي، على حسابه الرسمي في “تويتر”، صورة تستعرض مختلف محطات تطوير العلاقات الأمنية بين المغرب وإسرائيل، والتي انطلقت منذ 2020 بتجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح سابق، لتلفزيون واي نت الاسرائيلي، إن “تبادل المعارف والتدريب من بين الموضوعات التي ستُناقش هذا الأسبوع، إضافة إلى القدرة على التدريب معا في مناورات مشتركة، وتطوير الأسلحة ونقل المعرفة”.

ووصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، مساء أمس الإثنين (18 يويليو)، إلى المغرب، في أول زيارة رسمية له إلى المغرب تستغرق 3 أيام.