• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 سبتمبر 2023 على الساعة 14:00

تأثير الزلزال على القطاع السياحي.. خبير يسائل عمور في رسالة مفتوحة

تأثير الزلزال على القطاع السياحي.. خبير يسائل عمور في رسالة مفتوحة

يتخوف مهنيون من تداعيات الزلزال الذي ضرب بمنطقة الحوز على القطاع السياحي، حيث لا طالما كانت المنطقة قبلة للسياح الأجانب من مختلف دول العالم.
وفي رسالة مفتوحة، دعا الخبير في القطاع السياحي، الزوبير بوحوت، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، إلى “التنقل للاطلاع على حالة المنشآت السياحية في مناطق مثل الحوز، و تارودانت، و ورزازات ، ومناطق أخرى تأثرت بالزلزال”.
وأبرز الخبير السياحي، في رسالته التي اطلع عليها موقع “كيفاش”، قائلا: “نتمنى رؤية السيدة الوزيرة في زيارة ميدانية، وخاصة في مراكش، للاستماع بعناية إلى مخاوف مهنيي المدينة الذين يعملون في تنظيم الإجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المزمع تنظيمه بمدينة مراكش بداية شهر أكتوبر”.
وتابع بوحوت: “نود أيضًا رؤية السيدة الوزيرة تزور المواقع المخصصة لهذه الاجتماعات الدولية الهامة ، و كذلك الفنادق التي ستستضيف ضيوفنا المميزين.
وشدد الخبير السياحي، على ضرورة تحمل الوزيرة مسؤولية قطاع يوظف بشكل مباشر أزيد من 500000 شخص و بشكل غير مباشر 2 مليون آخرين ، ويساهم بنسبة 7% من الناتج المحلي الإجمالي و أكثر من 91 مليار درهم من عائدات العملات الصعبة (حتى نهاية عام 2022).
وأبرز بوحوت متوجها إلى وزيرة السياحة، أنه باستثناء الاجتماع الذي ترأسته في الرباط بحضور ممثلين عن القطاع ، والذي تم صياغة مقترحات العمل فيه بحذر و بصيغة شرطية، يجدر بالذكر أنك تظهرين في موقف متراجع بالنسبة لمبادرات مهنيي القطاع السياحي”.