• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 سبتمبر 2016 على الساعة 20:11

بين يناير ويوليوز.. ستة ملايين سائح زاروا المغرب

بين يناير ويوليوز.. ستة ملايين سائح زاروا المغرب

image

كيفاش
أفاد مرصد السياحة بأن المغرب استقبل ما مجموعه ستة ملايين سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2016، ما يمثل ارتفاعا طفيفا قدره 0.1 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2015.
وأبرز مرصد السياحة، في إحصائيات نشرها حول السياحة في المغرب في يوليوز 2016، نقلا عن معطيات توصل بها من الإدارة العامة للأمن الوطني، أن عدد السياح الأجانب انخفض بـ4.3 في المائة، بينما ارتفعت نسبة المغاربة القادمين من الخارج بنسبة 4.7 في المائة.
وأضاف المرصد أن عدد السياح القادمين من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا سجل انخفاضا قدره 7 في المائة و3 في المائة و2 في المائة و2 في المائة على التوالي، بينما ارتفع عدد السياح القادمين من إسبانيا و بلجيكا بـ1 في المائة لكل منهما، وهولاندا 2 في المائة.
وبخصوص العدد الإجمالي لليالي المبيت المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، أشار المصدر نفسه إلى أنه ارتفع بنسبة 1 في المائة مقارنة مع متم يوليوز من سنة 2015 (ناقص 3.8 في المائة بالنسبة إلى السياح غير المقيمين وزائد 11.8 في المائة بالنسبة إلى المقيمين).
وأبرز المرصد أن القطبين السياحيان مراكش وأكادير استقطبا لوحدهما 59 في المائة من إجمالي ليالي المبيت طيلة السبعة أشهر الأولى من 2016، مسجلا ارتفاعا بنسبة 1 في المائة لكل منهما، مضيفا أن الوجهات الأخرى سجلت نتائج متباينة.
وسجلت فاس والرباط انخفاضا بـ16 في المائة و3 في المائة على التوالي، بينما عرفت الدار البيضاء وطنجة ارتفاعا بـ4 في المائة و14 في المائة على التوالي.