• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 ديسمبر 2022 على الساعة 18:30

بين المغرب والسعودية.. توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المجال الثقافي

بين المغرب والسعودية.. توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المجال الثقافي

أجرى وزير الثقافة والشباب والاتصال، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء (7 دجنبر)، مباحثات ثنائية مع وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن فرحان آل سعود، همت تعزيز التعاون المشترك في المجال الثقافي وبحث عدد من القضايا المرتبطة بمجالات التراث والثقافة.

وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة أن بنسعيد ذكر خلال هذه المباحثات، بالروابط التاريخية والعلاقات الثنائية الممتازة والاستثنائية برعاية عاهلي البلدين، مؤكدا على أن المملكة المغربية ستواصل تعاونها الوثيق والقوي مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية في جميع المجالات المرتبطة بالثقافة.

ووقع الطرفين على مذكرة تفاهم في المجال الثقافي، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية، ومنها ما يتصل بمجالات التراث وفنون العمارة والتصميم والمتاحف والفنون البصرية والمسرح والفنون الأدائية والأدب والنشر والأزياء وفنون الطهي والأفلام والموسيقى وكذا تبادل الخبرات بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات المعنية بالجانب الثقافي.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذه المذكرة تغطي تبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين، وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لذلك، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

واتفق الطرفان، حسب المصدر ذاته، على العمل على تنفيذ مجالات التعاون الواردة في هذه المذكرة من خلال تبادل الوفود الرسمية والخبراء من المختصين في مختلف المجالات الثقافية وإقامة البرامج التدريبية وجلسات العمل وتطوير القدرات وعقد الندوات للمختصين والمثقفين والفنانين من كلا الطرفين.