• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أغسطس 2022 على الساعة 00:15

بينها العزل والتوقيف والتوبيخ.. مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا

بينها العزل والتوقيف والتوبيخ.. مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المنعقد بتاريخ 27 يوليوز الماضي، مقررات تأديبية في حق 19 عشر قاضيا، وذلك بعد استيفاء جميع الإجراءات المسطرية المنصوص عليها قانونا.

وقرر المجلس عزل قاضيين اثنين، وأصدر عقوبة بالإحالة إلى التقاعد الحتمي في حق قاضيين ٱخرين، وعقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل في حق أربعة قضاة، وعقوبة التوبيخ في حق قاض واحد، وعقوبة الإنذار في حق خمسة قضاة، في المقابل تقرر التصريح ببراءة خمسة قضاة من المنسوب إليهم.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن اختتام الدورة العادية الأولى للمجلس تميزت بمناقشة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بوضعية القضاء ومنظومة العدالة، وتدبير الوضعية المهنية للقضاة في احترام تام للضمانات المقررة لهم بمقتضى دستور المملكة.

وصادق المجلس على ترقية جميع القضاة المسجلين بلائحة الأهلية للترقي في الرتبة برسم سنة 2021، البالغ عددهم (1663) قاضيا، منهم (494) من قضاة الدرجة الثانية، و(1169) من قضاة الدرجة الثالثة.

كما صادق على ترقية 631 من قضاة الدرجة، من أصل 663 قاضيا مسجلا بلائحة الأهلية للترقي في الدرجة برسم سنة 2021، منهم (123) تمت ترقيتهم إلى الدرجة الاستثنائية، وست تمت ترقيتهم إلى الدرجة الأولى، و(502) تمت ترقيتهم إلى الدرجة الثانية.