• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 على الساعة 11:30

بنى تحتية وتنمية شاملة.. العيون تستعد لتخليد ذكرى المسيرة الخضراء (فيديو)

بنى تحتية وتنمية شاملة.. العيون تستعد لتخليد ذكرى المسيرة الخضراء (فيديو)

في استحضار لديمومة الدينامية التنموية الملكية التي تعرفها أقاليمنا الجنوبية، تستعد ساكنة مدينة العيون لتخليد ذكرى المسيرة الخضراء.

فريق عمل مجموعة “ميد راديو” في مدينة العيون، استقى تصريحات مواطنين بمناسبة تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة، في روبورتاج يشهد لتقدم البنية التحتية والعمرانية في عاصمة الصحراء المغربية.

وفي ساحة 18 نونبر بقلب مدينة العيون، أكد أحد المواطنين، أن “الكل اليوم متجند ومستعد باش يحتافل ببذكرى غالية، الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، اللي كيحتفلو بيها المغاربة من طنجة للكويرة”.

وأبرز المتحدث في تصريحه، أن “الاستعدادات جارية باش يكون هذا يوم مشهود مثله مثل جميع الأيام اللي كنعيشوها في هذه المدينة السعيدة من أمن وامان وسلم وسلام”.

وقال مواطن آخر: “الحمد الله العيون الجو زين ورائع، ذكرة المسيرة الخضراء المظفرة عزيزة علينا كساكنة أهل الصحراء وهي فكرة عبقرية للمغفور له الملك الراحل الحسن الثاني، استرجع بفضلها الأراضي المغربية الصحراوية”.

وتابع: “حنا مستعدين لاستقبال هذه الذكرى بمجموعة من الفعاليات والأنشطة، والعيون ماشية في تطور مهم على مستوى التنمية 48  سنة كان جد وثبات في التنمية بفضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.