• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 نوفمبر 2023 على الساعة 13:00

بنعطية خدم مع مارسيليا.. شنو مصير أوناحي وحارث؟

بنعطية خدم مع مارسيليا.. شنو مصير أوناحي وحارث؟

عين نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية مديرا رياضيا، إذ أتمم عميد الأسود السابق كافة إجراءات التعاقد، حسب ما أعلنه الإعلامي الإيطالي فابريزيو رومانو، في تدوينة عبر موقع “إكس”.

وأكدت العديد من التقارير الإعلامية الفرنسية أن خبر تولي المهدي بنعطية لمنصب المدير الرياضي، طمأن الدولي المغربي عز الدين أوناحي الذي كان قريبا من الرحيل عن صفوف نادي أولمبيك مارسيليا بسبب خلافات مع إدارة الفريق، وكذلك المدير الرياضي السابق خافيير ريبالتا، حيث واجه عز الدين أوناحي العديد من الصعوبات لفرض نفسه في التشكيلة الأساسية.

لكن صحيفة “كوتيديان الرياضية” الفرنسية أشارت إلى أن أولى المهام التي ستنتظر مهدي بنعطية هي التخلص من ثماني لاعبين، ويتواجد ضمنهم اسم عز الدين أوناحي الذي يريد مسؤولو نادي مارسيليا استبداله بفييرا متوسط ميدان نادي أرسنال الإنجليزي.

وأشرف بنعطية في وقت سابق عن عملية انتقال أوناحي لنادي أولمبيك مارسيليا، قادما إليه من  أنجيه في الميركاتو الشتوي السابق مقابل 12 مليون يورو، بعد تألق اللاعب مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

أما فيما يخص أمين حارث، فقد أكد موقع “90 دقيقة” الإنجليزي، أن نادي نابولي الإيطالي، يتابع عن كثب وضعية أمين حارث، رفقة النادي الفرنسي، وذلك بهدف تعزيز خط مسطه في الميركاتو المقبل.

وقد يجالس أمين حارث في قادم الأيام المدير الرياضي مهدي بنعطية لمناقشة إمكانية رحيله عن أولمبيك مارسيليا، بعد تألقه وفوزه بجائزة أفضل لاعب في الشهر مرتين متتاليتين، لكن العائق الوحيد الذي قد يعطل انتقاله إلى الدوري الإيطالي هو ارتباطع بعقد مع أولمبيك مارسيليا ، إلى غاية عام 2027، علما أن قيمته السوقية ارتفعت إلى 12 مليون يورو.