• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 سبتمبر 2016 على الساعة 19:54

بنعزوز عن التقدم والاشتراكية: واثقون من المرتبة الأولى وسنتحالف مع الحداثيين وليس مع الانتهازيين!

بنعزوز عن التقدم والاشتراكية: واثقون من المرتبة الأولى وسنتحالف مع الحداثيين وليس مع الانتهازيين!

نبيل بنبعد الله العماري
فرح الباز
قال عزبز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس فريقه في مجلس المستشارين، إن حزبه سينافس على المرتبة الأولى خلال الاستحقاقات التشريعية المزمع تنظيمها في السابع من أكتوبر المقبل، مضيفا: “إذا حصلنا على المرتبة الأولى سنتحمل مسؤولية تدبير الشأن العام بمعية الحلفاء والأصدقاء”، مؤكدا أن حزبه يشتغل على أساس الرتبة الأولى، وأن له الثقة لتحقيق هذا الهدف.
وعن الحلفاء، قال بنعزوز: “هم كل الحداثيين ومن سنتفق معهم على برنامج الأولويات، ولن نضع يدا في يد أحد غير هؤلاء”، مردفا: “في هذه المرحلة لا نفكر في التحالف مع حزب العدالة والتنمية، وهذا الأمر غير مطروح، لأن السياسة التي اتبعها طيلة هذه الخمس سنوات لا نتفق مع إطلاقا”.
وردا على سؤال حول إمكانية تحالف حزبه مع التقدم والاشتراكية، قال بنعزوز، خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام”، اليوم الجمعة (16 شتنبر) على ميد راديو، “سنتحالف مع الحداثين وليس مع الانتهازيين والناس اللي ما فيهومش المعقول لأنه شتان بين الشعار والواقع”.
ورفض بنعزوز الإقرار بوجود خلاف بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم والاشتراكية، مكتفيا بالقول: “ما كاينش شي مشكل، هوما في الأغلبية وحنا في المعارضة”.