• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 أغسطس 2015 على الساعة 21:01

بنشماش: درنا تحرياتنا بخصوص ما يروج عن نجوى كوكوس

بنشماش: درنا تحرياتنا بخصوص ما يروج عن نجوى كوكوس

كوكوس

علي أوحافي
ضجة كبيرة في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، بعد أن اختفى حساب نجوى كوكوس، الكاتبة الوطنية لشبيبة الأصالة والمعاصرة، ما دفع البعض إلى ربط اختفائها بتصريحاتها حول قبلة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، في مطار طنجة.
وحسب معلومات من مصدر قيادي في الحزب فحساب كوكوس اخترق قبل وصول ملك السعودية إلى المغرب، وكل ما قيل عن المعاقبة وتبرأ الحزب مجرد كلام لا أساس له من الصحة.
وفي اتصال لموقع “كيفاش” بحكيم بنشماش، عضو المكتب السياسي للحزب، أوضح أن ما يروج حول معاقبة الحزب لنجوى كوكوس ضجة مفتعلة من بعض الجهات. وقال: “درنا تحرياتنا في الحزب وتبين أن نجوى كوكوس تم قرصنة حسابها على فايس بوك”.
أما بخصوص صمت الحزب والمسؤولة عن الشبيبة قال بنشماش إن الحزب لم يصدر أي بيان ولا تصريحات لأن الأمر يتعلق بقرصنة، وقال: “نجوى مسؤولة في الحزب وكل ما كتب وراج عن حسابها وما كتبت فيه هو قرصنة”.
وكانت نجوى كوكوس كتبت على جدارها في فايس بوك الأحد الماضي (2 غشت): “يتكالبون على الملكية بالمغرب ويعبدون ملكية البيترودولار، اللي قال لي أنه خادم الحرمين الشريفين غير إغني بها على شي حد أخر، أنا لا يهمني من يخدم، خادم الحرمين هو اللي كيسيق وذلك العامل البسيط الذي يظل مستيقظا ليلا نهار للحرص والوقوف على نظافة وأمن الحرمين أما اللي كاياكل فلوس الحرمين راه حنا اللي خدامين عندو”. لتعود فيما بعد لتعدل تدوينتها.
ثم ردت على بعض المعلقين من حزب العدالة والتنمية وكتبت: “نحن نعرف موقفنا من الملكية المغربية جيدا فملكنا المواطن والإنسان نحترمه و نقدره ولا نتطاول عليه ولا نسعى لإضعاف الملكية بالمغرب والتقليل من احترام المؤسسة و جميع مؤسسات الدولة كما تفعلون يا جماعة ، وما تصرف رئيسكم إلا دليل و برهان على ذلك، الولاء للوطن، الوطن قبل الجماعة و الوهابية والبيترودولار ، حتى بناتكم تتاجرون بهن في سوق النخاسة و الرقيق، أرجعتمونا لزمن القوافل و الهدايا من الجواري”.