• مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
  • أنشطة وورشات متنوعة.. اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الربيع المحلي في طنجة
  • وسط أجواء موسيقية ساحرة.. افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان “جازابلانكا”
  • 10 سنوات من الإنجازات والالتزامات لتعزيز المساواة والتنوع بين الجنسين.. “دوزيم” تحتفل بتأسيس لجنة المناصفة والتنوع
  • الدورة ال23 لجائزة الحسن الثاني للتبوريدة.. الأمير مولاي الحسن يُتوج السربات الفائزة
عاجل
الخميس 15 مارس 2018 على الساعة 11:14

بمشاركة 13 دولة.. أكورا الرباط- سلا تنظم المتلقى الأول حول “الهندسة المعمارية مدينة وثقافة”

بمشاركة 13 دولة.. أكورا الرباط- سلا تنظم المتلقى الأول حول “الهندسة المعمارية مدينة وثقافة”

تنظم “أكورا الرباط-سلا” الملتقى الأول حول “الهندسة المعمارية، مدينة وثقافة”، وهي تظاهرة ثقافية مواطنة وتشاركية، ستقام كل سنتين (بيينال).
وستكون أكثر من 13 دولة ممثلة في هذا الملتقى، منها مالي والكاميرون ونيجيريا وموريتانيا. وسينطلق بيينال أكورا الرباط- سلا لـ”الهندسة المعمارية، مدينة وثقافة” يوم 23 مارس الجاري، بزيارة معرض أكورا، وورش المسرح الكبير، وإقامة مجموعة من الأنشطة على ضفتي الرباط وسلا.
الملتقي، حسب بلاغ الجهة المنظمة، سيقدم أنشطة ترفيهية ومجانية، تتمحور حول موضوع بين الاثنين، بين إفريقيا وأوروبا، بين الأرض والبحر، بين المعلوم والمجهول”.
ويلتزم فريق أكورا الرباط-سلا بتنشيط ضفتي الرباط وسلا، وذلك بتنظيم موائد مستديرة ومؤتمرات ومعارض ولقاءات وحفلات، إضافة إلى هذا، تمت برمجة ورشات للعمل من طرف مدرسة الهندسة المعمارية للجامعة الدولية بالرباط، سيستفيد منها أكثر من 150 طالبا.
وسيفتح الملتقى، يصيف البلاغ، “كمختبر ثقافي حقيقي وفضاء للإبداع الخلاق، فضاء رمزيا أمام العموم، ويتعلق بمعرض أكورا، الذي يقع تحت قنطرة الحسن الثاني، في قلب وادي أبي رقراق، ويربط بين مدينتي الرباط وسلا، ويطمح في نسخته الأولى إلى أن يكون مجالا رحبا يدعونا إلى التفكير في معنى ما بين الاثنين”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن فريق أكورا الرباط- سلا “سيستضيف حوالي ثلاثين من الفنانين والمهندسين المعماريين، وعشرة من الكتاب، ومئة من الطلبة وتلاميذ الثانوي، فضلا عن الجمهور الواسع، وسيفسح أمامهم المجال إلى الحوار حول انشغالات المدينة، ومصير المجال الحضري، والعلاقات بين الهندسة المعمارية والإشكاليات الكبرى لمجتمعاتنا المعاصرة”.