• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
السبت 08 يونيو 2024 على الساعة 12:00

بمشاركة أزيد من 5 آلاف زائر مهني.. “الذكاء الاصطناعي” حاضر في معرض طب الأسنان (صور)

بمشاركة أزيد من 5 آلاف زائر مهني.. “الذكاء الاصطناعي” حاضر في معرض طب الأسنان (صور)

تتواصل إلى يوم غد الأحد (09 يونيو) فعاليات المعرض المغربي لطب الأسنان “DENTAL EXPO”، الذي تواصلت فعالياته لأربعة أيام في مركز المعارض محمد السادس في مدينة الجديدة.
وشهدت هذه التظاهرة الدولية، التي حملت شعارا لها: “طب الأسنان الحديث في خدمة التميز”، مُشاركة أزيد من 5 آلاف زائر مهني متخصص، وأكثر من مائة عارض.
وأقيم على هامش المعرض، منتدى طب الأسنان، الذي تميز، موازاة مع المعرض، بعقد أكثر من 20 لجنة مؤسساتية، فضلا عن جلسات علمية مختلفة، ومؤتمرات وورشات عمل يقودها أكثر من 60 إطار محاضِر وطني ودولي.

وفي السياق نفسه، أكد عماد بنجلون مدير شركة فيتا، المنظمة للدورة الخامسة للمعرض الدولي لطب الأسنان، أن هذه الدورة المنظمة برعاية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عرفت مشاركة جميع الفاعلين في قطاع طب الأسنان، على المستوى الوطني، العربي والإفريقي، بحضور عمداء كليات.

وتابع عماد بنجلون أن البرنامج العلمي، الذي تخلل الدورة، جد مكثف، سواء بالنسبة لأطباء الأسنان أو مرمّمي الأسنان.

وأشار المتحدث نفسه، إلى المكانة الكبرى التي يحظى بها المعرض الدولي، المنظم في بلدنا المغرب، كأكبر تظاهرة على المستوى الإفريقي، بمشاركة حضورية لدول منها أمريكا، تركيا وألمانيا، إيطاليا والصين، باكستان.
وتابع المدير العام للشركة المنظمة، أنه بالنسبة لدول المشاركة في البرنامج العلمي، فمنها ثماني دول عربية وسبع دول إفريقية، ما يمثل 15 دولة من المنطقة، شاركت في التظاهرة، في الطريق إلى الدفع أكثر وأكثر بطموحات المعرض نحو الريادة على المستوى الإفريقي.

من جانبها، أكدت نوال بويحياوي عميد كلية طب الأسنان في الرباط، ورئيس اللجنة العلمية للمعرض الدولي لطب الأسنان، على أهمية الذكاء الاصطناعي وآفاقه المستقبلية بالنسبة للقطاع.
وأشادت عميد الكلية بحضور وحضور عمداء جميع كليات طب الأسنان في المغرب ورؤساء الجامعات، وممثلي الوزارات المعنية، والوافدين على المعرض وكذا العارضين، فضلا عن حضور طلبة طب الأسنان والأساتذة والأطباء من القطاعين الخاص والعام.