• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 ديسمبر 2023 على الساعة 17:00

بلوكاج التعليم.. هيئة أطر التربية والتكوين التجمعيين تدعو إلى إعطاء فرصة للحكومة

بلوكاج التعليم.. هيئة أطر التربية والتكوين التجمعيين تدعو إلى إعطاء فرصة للحكومة

دعت الهيئة الوطنية لأطر التربية والتكوين التجمعيين، شغيلة قطاع التعليم إلى وإعطاء فرصة للحكومة والشركاء الاجتماعيين من أجل التجاوب الإيجابي مع انتظارات نساء ورجال التعليم.
وطالبت الهيئة، في نداء توصل به موقع “كيفاش”، بتغليب المصلحة الفضلى للوطن من خلال استحضار قيم المحافظة على المدرسة العمومية، وعلى حقوق التلاميذ، داعية إلى “عدم الانسياق وراء خطابات تهدف إلى استغلال هذه الانتظارات في صراعات سياسوية بعيدة عن مطالب نساء ورجال التعليم”.
هذا ونوهت الهيئة، بمنهجية الحوار والمقاربة التشاركية التي تتبناها الحكومة مع الشركاء الاجتماعيين من أجل الارتقاء بالمدرسة المغربية وإنجاح مسار الإصلاح المتعدد الأبعاد، معبرة عن ثقتها في حكمة ورزانة نساء ورجال التعليم.
ودعت الهيئة الوطنية لأطر التربية والتكوين التجمعيين، الشغيلة التعليمية للمساهمة في توفير المناخ المناسب لإنجاح الحوار وحل المشاكل العالقة، وضمان الاستئناف العادي للدراسة بالمؤسسات التعليمية.
وشددت على أن هذا النداء يأتي اعتبارا للمستجدات التي يعرفها قطاع التعليم، وفي ظل شروع اللجنة الثلاثية الوزارية في الاجتماع مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، وإيمانا منها بأن الحوار هو السمة الغالبة للنموذج المجتمعي المغربي، وبأن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحلحلة القضايا المطروحة للنقاش.