• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 26 نوفمبر 2017 على الساعة 23:11

بلاغ برلمان البيجيدي: المجلس الوطني تميز بنقاش سياسي عميق وصريح ومسؤول!

بلاغ برلمان البيجيدي: المجلس الوطني تميز بنقاش سياسي عميق وصريح ومسؤول!

اختتم، عشية اليوم الأحد (26 نونبر)، المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية دورته الاستثنائية التي انطلقت أمس السبت (25 نونبر) المركز الوطني مولاي رشيد للمعمورة، بالمصادقة على المشاريع الخاصة بالإعداد للمؤتمر الوطني الثامن.
وسجل البلاغ الصادر عن المجلس أن أشغال المجلس الوطني تميزت “بنقاش سياسي عميق وصريح ومسؤول، تركز حول توجهات الحزب في المرحلة المقبلة والأبعاد السياسية لبعض التعديلات الواردة في النظام الأساسي”.

وأفاد بلاغ للمجلس أن المجلس تدارس واعتمد المشاريع المرفوعة إليه من قبل الأمانة العامة ولجنة الأنظمة والمساطر ولجنة شؤون الحزب التنظيمية، واللجنة المالية، المنبثقة عن المجلس الوطني.
وأوضح البلاغ أن المجلس الوطني صادق على مشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة، ومشروع مسطرة انتخاب أعضاء المجلس الوطني في المؤتمر الوطني الثامن، إلى جانب مشروع مسطرة انعقاد المؤتمر الوطني ومشروع برنامج المؤتمر ومشروع ميزانية المؤتمر.
كما صادق المجلس على تعديلات النظام الأساسي، في أفق عرضها على المؤتمر الوطني، مؤكدا أنه “لم يتم اعتماد التعديلات الواردة على المادة 16 من قبل لجنة الأنظمة والمساطر، المنبثقة عن المجلس الوطني، والتي تتعلق بتمديد ولاية الأمين العام ورئيس المجلس الوطني، إلى ثلاث ولايات”، إضافة إلى المادة 37 التي تتعلق بحذف عضوية وزراء الحزب بالصفة في الأمانة العامة.
من جهة أخرى، صادق المجلس الوطني على مقترح الأمانة العامة بخصوص رئيس المؤتمر وباقي أعضاء لجنة رئاسة المؤتمر، بانتخاب جامع المعتصم رئيسا، وسليمان العمراني وإدريس الأزمي الإدريسي وعبد الحق العربي أعضاء.