• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 ديسمبر 2019 على الساعة 23:00

بغاو يدخلو بخيط أبيض.. برلمانيو “الجرار” يطلقون مبادرة صلح جديدة

بغاو يدخلو بخيط أبيض.. برلمانيو “الجرار” يطلقون مبادرة صلح جديدة

أسماء الوكيلي

بعد اصدار محكمة الاستئناف بقرار يعلن شرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، التي يترأسها سمير كودار من “تيار المستقبل”، أعلن برلمانيو الحزب عن مبادرة جديدة للمصالحة بين تياراته.

وعقد برلمانيو “الجرار” اجتماعا يوم أمس الأربعاء، أطلقوا خلاله مبادرة تهدف إلى “الصلح وبلورة صيغة توافقية تقرب وجهات النظر بين كل الأطراف على إثر الخلاف الذي تفجر بشأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وما تلاه من توترات وتجاذبات واصطفافات أثرت بشكل سلبي على الأداء التنظيمي والسياسي للحزب”.

وأكد البرلمانيون على أن مبادرتهم تهدف إلى “رأب الصدع وتهييء شروط المصالحة المطلوبة للإعداد للمؤتمر الوطني الرابع بنفس وحدوي تشاركي”، وهي المبادرة التي أعلن حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب ترحيبه بها.

تبعا لذلك، تم انتداب لجنة للعمل على “تيسير وانضاج شروط تفعيل هذه المبادرة”، كما دعا البرلمانيون فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للتجاوب مع هذه الخطوة، وشددوا على ضرورة ” وقف كل المبادرات أحادية الجانب لفسح المجال أمام بلورة خارطة طريق تسمح بترجمة هذه المبادرة إلى خطوات مضبوطة من حيث الجدولة الزمنية للذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد”.