• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 11 يناير 2016 على الساعة 13:44

بعد 3 أشهر من التخضير.. مزوار في زيارة رسمية إلى بنما

بعد 3 أشهر من التخضير.. مزوار في زيارة رسمية إلى بنما

وزير-الخارجية-المغربي،-صلاح-الدين-مزوار

كيفاش
حل صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مساء أمس الأحد (10 يناير)، في بنما، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
ويرتقب أن يجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الاثنين (11 يناير)، لقاءات مع عدد من المسؤولين السامين في الحكومة البنمية، بينهم مدير السلطة البحرية لبنما، خورخي بركات، ورئيس مجلس إدارة هيأة قناة بنما ووزير شؤون القناة، روبيرتو روي، ووزيرة البيئة، ميراي إندارا، وعدد من المسؤولين في الجمعية الوطنية البنمية (البرلمان).
كما سيجري مزوار، يوم غد الثلاثاء (12 يناير)، مباحثات مع نائبة رئيس الجمهورية ووزيرة الخارجية إيزابيل دي سان مالو دي ألفارادو، تتناول سبل النهوض بالعلاقات الثنائية في عدد من المجالات.
وستعرف هذه الزيارة، التي جرى الإعداد لها منذ 3 أشهر، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة، تشمل مجالات التكوين الدبلوماسي الأكاديمي والثقافة وقطاعات الموانئ واللوجستيك والمناطق الحرة والصناعية.
وكانت وزارة الخارجية البنمية أشارت في مذكرة إخبارية، يوم أمس الأحد (10 يناير)، إلى أن زيارة صلاح الدين مزوار “تجسد الجهود التي انطلقت قبل عدة أشهر بين بنما والمغرب من أجل تقوية علاقات الصداقة والتعاون”.